خرائطخرائط تحليلية

خاص | تعزيزات عسكرية لحزب الله اللبناني على الحدود السورية – الإسرائيلية… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ«بوليتكال كيز | Political keys»، اليوم الأربعاء 25 تشرين الأول/ أكتوبر، أن “حزب الله اللبناني استقدم تعزيزات عسكرية جديدة من عدة مناطق إلى ريف القنيطرة على الحدود السورية – الإسرائيلية، مساء أمس الثلاثاء، تزامنا مع تصاعد التوتر بين الميليشيات التابعة لإيران وإسرائيل قرب الشريط الحدودي”.

اقرأ أيضًا:

وقالت المصادر الخاصة لـ«بوليتكال كيز | Political keys»، إن “التعزيزات جاءت على دفعتين، الأولى من منطقة رخلة الحدودية مع لبنان بريف دمشق الغربي، وكانت عبارة عن 20 عنصرًا جميعهم لبنانيو الجنسية، يستقلون 7 سيارات دفع رباعي من نوع (تويوتا) وسيارة من نوع (بيك آب) مزودة براجمة صواريخ، وسيارة أخرى محملة بصناديق أسلحة قنص متطورة وأسلحة مضادة للدروع وذخائر متنوعة”.

وأضافت المصادر أن “هذه المجموعة جاءت بإشراف القيادي، هاني حمشو، وهو أحد قادة حزب الله في ريف دمشق الغربي، وهو لبناني الجنسية جاء مع المجموعة بسيارته الخاصة المضادة للرصاص ومعه عنصرا مرافقة”.

وأكدت المصادر أن “عناصر المجموعة مدربون بشكل خاص على الأسلحة النوعية والصواريخ، وتم استقدام جزء منهم مؤخرا من لبنان ضمن تعزيزات وصلت لحزب الله في سوريا بعد التوترات الحاصلة في الجنوب السوري مع إسرائيل منذ إطلاق عملية طوفان الأقصى من غزة باتجاه الأراضي المحتلة في 7 تشرين الأول/ أكتوبر”.

وتابعت: “أما المجموعة الثانية فجاءت من منطقة جباب ريف درعا الشمالي، وتضم 15 عنصرًا بعضهم لبناني وبعضهم سوري، مختصون بإطلاق الصواريخ، بينهم 3 خبراء عسكريين مدربين بشكل خاص تحت إشراف ضباط رفيعي المستوى من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني في إيران ولبنان”.

وأشارت المصادر إلى أن”المجموعة وصلت أيضا مساء أمس الثلاثاء بسيارات عسكرية، ومعها شاحنة محملة بصواريخ متوسطة الحجم بطول 120 سم، وعدد من صواريخ (إيغلا) وهي صواريخ محمولة على الكتف من نظام دفاع جوي”.

وأوضحت المصادر أن “المجموعة الثانية كانت بإشراف قيادي يدعى أبا عبد الله اللبناني وهو أحد قادة حزب الله، ومختص بالصواريخ ومجالاتها في ريف درعا الشمالي والغربي”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع «بوليتكال كيز | Political keys» بالقول إن “المجموعتين انتشرتا بعدة قواعد عسكرية للنظام السوري بريف القنيطرة قرب قرية رويحينة وزبيدة القريبتين من الشريط الحدودي مع إسرائيل”.

وأعدت «بوليتكال كيز | Political keys» خريطة تحليلية توضح مسار تعزيزات حزب الله والمواقع التي عززها في الجنوب السوري:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى