خرائطخرائط تحليلية

خرائط بوليتكال كيز | إسرائيل تعلن استهداف رتل لحزب الله اللبناني في سوريا… خرائط وتفاصيل حصرية تكشفها بوليتكال كيز

استهدفت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي بعد منتصف الليلة الماضية أحد المواقع العسكرية التابعة لقوات النظام السوري ضمن معسكر نبع الفوار القريب من بلدة خان أرنبة بريف القنيطرة.

اقرأ أيضًا:

خاص | حزب الله اللبناني يعزز نقاطه على الحدود السورية الإسرائيلية…

وقال مصدر خاص لـ«بوليتكال كيز | Political keys»، إنّ الموقع المستهدف كان قد وصل إليه قبل ساعتين رتل عسكري لميليشيا “حزب الله” اللبناني قادم من ريف درعا الشمالي. مشيرًا إلى أنّ الموقع والرتل استُهدف بطائرة مسيرة بدون طيار وهو ما أكدته تصريحات جيش الاحتلال.

وأضاف المصدر أنّ القصف الإسرائيلي، دمر منظونة دفاع جوي ومنظومة رادار تابعة للنظام كانت ضمن القاعدة العسكرية المستهدفة، إضافة لمقتل عنصرين وإصابة خمسة آخرين بينهم ضابط برتبة رائد مختص بالمجال العسكري وبالعمل على أنظمة الدفاع الجوي في المنطقة.

ووفقًا للمصدر فإنّ الرتل – الذي دُمّر بشكل شبه كامل – عبار عن عدة شاحنات متوسطة الحجم تضم أسلحة وصواريخ ومعدات عسكرية وأجهزة متطورة خاصة بالمراقبة والرصد والتشويش.

وقد أعقب الاستهداف تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الإسرائيلي فوق مناطق ريف القنيطرة والمحاذية للحدود مع إسرائيل منذ ساعات الليل الأولى وحتى الفجر.

وبحسب المصدر، فإنّ استهداف الرتل أدى لمقتل 3 عناصر من حزب الله اللبناني وإصابة آخرين بجروح، وقد تم نقلهم وإسعافهم باتجاه مناطق ريف دمشق الغربي وبعضهم باتجاه مناطق ريف درعا المحاذية للحدود الإدارية مع ريف دمشق. وسط أنباء ليست مؤكدة عن إصابة القيادي اللبناني بحزب الله “فاضل جوني” في القاعدة العسكرية بنبع الفوار، حيث كان هناك لاستقبال الرتل المستهدف، ويعد “جوني” المسؤول العسكري بالمنطقة وأحد المشرفين على عمليات وتحركات الحزب الأخيرة بريف القنيطرة.

وعقب الاستهداف استنفر عناصر حزب الله بشكل كبير في المنطقة وقاموا بسحب بعض من عناصرهم وأسلحتهم النوعية الموجودة في منطقة خان أرنبة وماحولها ونقلها باتجاه مناطق ريف دمشق الغربي بشكل مؤقت.

فيما وصلت تعليمات لكافة الوحدات المقاتلة وخاصة وحدات الدفاع الجوي في حزب الله بمناطق ريف القنيطرة من الشريط الحدودي مع إسرائيل وصولًا للحدود الإدارية مع ريف دمشق بالتعامل مع أي طائرة أو مسيرة في الأجواء. وفقًا للمصدر.

وأعدت «بوليتكال كيز | Political keys» خريطة تحليلية تظهر المواقع التي استهدفها الجيش الإسرائيلي في ريف القنيطرة بالجنوب السوري:

اقرأ أيضًا:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى