خرائط تحليلية

خاص | الطيران الأمريكي يستهدف مخازن أسلحة للميليشيات الإيرانية في العراق… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الأربعاء 24 كانون الثاني/ يناير، بأن “طائرات حربية أمريكية استهدفت ليلة أمس مواقع لميليشيا الحشد الشعبي العراقي والميليشيات الإيرانية داخل الأراضي العراقية”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “الطائرات استهدفت مستودعًا لتخزين الصواريخ والطائرات المسيرة في حي السكك بمدينة القائم العراقية المحاذية لمدينة البوكمال، ما أدى لتدمير المستودع واحتراق الأسلحة التي كانت داخله، حيث سمع الأهالي أصوات الانفجارات التي استمرت لأكثر من نصف ساعة”.

وأضافت المصادر أن “الأسلحة التي تم استهدافها كانت مجهزة لنقلها إلى سوريا عبر معبر السكك غير الشرعي، لكن تم إيقاف إدخالها بعد الاستهداف الذي حدث للشحنة التي دخلت سوريا صباح أمس”.

وأشارت المصادر إلى أن “مدينة القائم شهدت استنفارًا أمنيًا للميليشيات الإيرانية التي طوقت حي السكك، وشوهدت سيارات إسعاف تابعة لهذه الميليشيات تنقل عددًا من القتلى والجرحى إلى مراكز طبية في مدينة القائم”.

وختمت المصادر: “الميليشيات الإيرانية أخلت غالبية مقراتها العسكرية في مدينة البوكمال وعلى الحدود السورية-العراقية، خاصة في قرية الهري وقرية سويعية ومعبر السكك غير الشرعي، خشية تعرض هذه المقرات لغارات جوية”.

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع مستودع الأسلحة الذي تم استهدافه في مدينة القائم قرب الحدود السورية – العراقية:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى