خرائط تحليلية

خاص | حزب الله يدخل شحنة مخدرات من لبنان إلى سوريا… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الأحد 21 كانون الثاني/ يناير، أن “حزب الله اللبناني أدخل شحنة مخدرات جديدة من لبنان إلى سوريا”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “حزب الله اللبناني أدخل شحنة من مادة الحشيش، بالإضافة لمواد أولية تستخدم بتصنيع المخدرات والحبوب المخدرة، من لبنان إلى الأراضي السورية، وذلك عبر أحد معابره غير الشرعية، قرب قرية رخلة في ريف دمشق الغربي، وهو معبر مخصص لتهريب المواد الغذائية والمحروقات والمخدرات والحشيش”.

وأضافت المصادر أن “الشحنة كانت تحوي أكثر من 120 كفًّا من مادة الحشيش، أشرف على تسليمها وتقسيمها قياديان، أحدهما يدعى أبا كاظم، وهو المسؤول عن بيع المخدرات والحشيش في مناطق كفير يابوس وجديدة يابوس بريف دمشق الغربي”.

وتابعت المصادر: “الثاني يدعى منصور الفواز، وهو تاجر مخدرات مقرب من حزب الله، والمسؤول عن المعبر الذي دخلت منه الشحنة، وهو لبناني الجنسية يقيم في رخلة منذ أكثر من 8 سنوات، ويتنقل بين لبنان وسوريا عبر المعابر الموجودة في المنطقة”.

وأكدت المصادر أن “حزب الله نقل الشحنة لأحد مقراته بالقرب من رخلة، يستخدم لتخزين المواد المهربة بشكل مؤقت، وقام الحزب بعد ذلك بتفريغ جزء من الشحنة بسيارات عسكرية تابعة له، ونقلها لمنطقة حجيرة جنوب دمشق”.

وختمت المصادر الخاصة حديثها مع “بوليتكال كيز | Political Keys” بالقول إن “الجزء الآخر من الشحنة، تم توزيعه على عدد من التجار، بعضهم من الحزب، وبعضهم مدنيون من أهالي المنطقة، ومرتبطون بالحزب، ويعملون لصالحه بتوزيع المخدرات والحشيش وترويجها بمناطق قطنا ورخلة والمناطق الحدودية بين سوريا ولبنان”.

وأعدت “بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة تبين موقع المعبر الذي دخلت منه الشحنة ومستودع التخزين المؤقت:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى