خرائطخرائط تحليلية

خرائط بوليتكال كيز | هجوم يستهدف قوات النظام السوري في ريف حمص الشرقي… خرائط ومعلومات خاصة تكشفها «بوليتكال كيز | Political keys»

كشف مصدر خاص لـ «بوليتكال كيز | Political keys» أنّ مجموعات عسكرية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” شنت هجومًا على عدد من نقاط ومقرات قوات النظام السوري في محيط مدينة السخنة بريف حمص الشرقي، وذلك ليلة أمس الأربعاء الـ 18 من تشرين الأول/ أكتوبر.

اقرأ أيضًا:

 

وأفاد المصدر أنّ الهجوم بدأ قرابة الساعة الـتاسعة والنصف مساء عبر مهاجمة 3 نقاط عسكرية ومقرين يتبعان للفرقة الرابعة والحرس الجمهوري وسط اشتباكات عنيفة بين الطرفين.

ووفقًا للمصدر فإنّ تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” هاجم المقرات والنقاط عبر سيارات جبلية مزودة برشاشات، إضافة لاستخدام قذائف (RPG).

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات التي استمرت لحوالي ساعتين متواصلتين “تعتبر الأولى من نوعها منذ أشهر بين الطرفين”.

وقد أسفر الهجوم عن مقتل 7 عناصر من قوات النظام وضابطين برتب مختلفة، فضلًا عن إصابة أكثر من 14 عنصرًا آخرين بجروح مختلفة، إضافة لعطب 4 سيارات عسكرية مزودة برشاشات ثقيلة وأرضية. وفقًا للمصدر.

كما خلّف الهجوم تدمير سيارة عسكرية من نوع “بيك آب” مزودة براجمة صواريخ، وكذلك تدمير منظومة رادار ومنصة إطلاق صواريخ كانتا ضمن إحدى النقاط.

وأوضح المصدر أنّ مجموعات تنظيم “داعش” انسحبت عقب الهجوم باتجاه عمق البادية. وعملت قوات النظام على نقل القتلى والجرحى إلى مشفى تدمر العسكري وبعض النقاط الميدانية قرب منطقة “آراك”.

وقامت قوات النظام السوري باستقدام تعزيزات عسكرية كبيرة من الحرس الجمهوري و”الكتيبة 95 قوات خاصة”، كما وصلت تعزيزات عسكرية من دير الزور للفرقة 17 وانتشرت بمحيط مدينة السخنة بشكل غير مسبوق.

وأشار المصدر الخاص إلى أنّ التعزيزات تضمنت عشرات السيارات العسكرية المزودة برشاشات وعدد من الدبابات والآليات العسكرية ونحو 200 عنصرًا مسلحين بالعتاد الكامل، إضافة لتحليق عدة طائرات استطلاع فوق المنطقة منذ انتهاء الاشتباك وبقي حتى الصباح.

وبحسب المصدر، فإنه من المتوقع إطلاق حملة تمشيط واسعة لبادية “السخنة” خلال الساعات القادمة بالاشتراك مع ميليشيا الدفاع الوطني ولواء القدس الفلسطيني، لـ”لبحث عن فلول “داعش” وسيتم تمشيط المنطقة قبيل دخولهم إليها من قبل الطيران الحربي الروسي”.

وأعدت «بوليتكال كيز | Political keys» خريطة تحليلية تظهر مواقع النقاط التي هاجمها تنظيم داعش بالقرب من مدينة السخنة بريف حمص الشرقي:

اقرأ أيضًا:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى