اقتصاد

بالشراكة الاستراتيجية مع الهيئة العامة للصناعات العسكرية… شركة رايثيون السعودية توسع فرص التوطين

أعلنت شركة رايثون أرابيا، إحدى شركات RTX (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز NYSE: RTX)، والهيئة العامة للصناعات العسكرية (GAMI) اليوم عن سلسلة من المبادرات الإستراتيجية التي ستساهم في تعزيز النظام البيئي للصناعات الدفاعية في المملكة العربية السعودية.

وتشمل المبادرات استكشاف تصنيع واختبار عدد من المكونات الرئيسية ضمن نظام الدفاع الجوي باتريوت في المملكة، بما في ذلك إنتاج قاذفة صواريخ باتريوت مع الشركة العربية الدولية (AIC) للصلب، وتصنيع علبة الصاروخ GEM-T مع شركة الزاهد للصناعات، والتجميع النهائي والتكامل والاختبار لمستجيب باتريوت GEM-T مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI).

وستعمل شركة رايثون أرابيا أيضًا مع الشركة السعودية للصناعات العسكرية (SAMI) لتدريب ونشر المواهب السعودية التي ستوفر عمليات دفاع جوي مستمرة في المملكة، بما في ذلك صيانة وإصلاح مكونات نظام الدفاع الجوي باتريوت المهمة.

وقال أحمد السلامة، المدير التنفيذي لشركة رايثيون المملكة العربية السعودية: “تؤكد هذه الشراكة الاستراتيجية التزامنا تجاه صناعة الدفاع في المملكة، وخلق قيمة كبيرة والاعتماد على الذات لتعزيز النمو داخل المنطقة، ستوفر هذه المبادرات الأدوات والتدريب والموارد اللازمة للمساهمة في الاكتفاء الذاتي للمملكة وتعزيز سلسلة التوريد العالمية لشركة RTX”.

ستمكن الاستثمارات في AIC Steel وZahid Industries وشركاء التوريد الآخرين الموجودين في جميع أنحاء المملكة هذه الكيانات من الانضمام إلى سلسلة التوريد العالمية لشركة رايثون وإنتاج عناصر مهمة لنظام الدفاع الجوي باتريوت للاستخدام المحلي والدولي.

ويتماشى هذا التعاون مع جهود الهيئة العامة للصناعات العسكرية لتعزيز النظام البيئي للصناعات الدفاعية، وإدراج الشركات السعودية في سلاسل التوريد العالمية الكبرى، وتطوير القدرات، ودعم المواهب السعودية من أجل الوصول إلى الاكتفاء الذاتي وتحقيق أهداف رؤية 2030.

كما يؤكد من جديد التزام شركة رايثون أرابيا السعودية المستمر بدعم طموحات المملكة في مجالي الأمن والتصنيع ونمو سلسلة التوريد الدفاعية في المملكة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى