مدونات بوليتكال كيز

وسط تحذيرات حكومية… الحرائق تلتهم المزيد من الغابات في كندا

أمرت السلطات الكندية، اليوم الخميس 17 آب/ أغسطس، سكان يلونايف، واحدة من أكبر مدن شمال كندا، بالفرار محذرة من أن حرائق الغابات الهائجة من الممكن ان تصل إليها بحلول نهاية هذا الأسبوع.

وقال شين تومبسون، وزير البيئة في الإقليم الشمالي الغربي، خلال مؤتمر صحفي: “للأسف لقد اتخذت حالة الحرائق الخاصة بنا منعطفًا نحو الأسوأ مع اشتعال حريق غرب يلونايف يمثل الآن تهديدًا حقيقيًا للمدينة”.

وأمر تومبسون سكان المدينة بالمغادرة بحلول ظهر يوم الجمعة القادم بعد ترتيب رحلات إجلاء تجارية وعسكرية للمدينة.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه كندا أسوأ موسم للحرائق على الإطلاق، حيث تم الإعلان عن مئات الحرائق النشطة وفقا للمركز الكندي المشترك لمكافحة حرائق الغابات.

وحسب بيانات نشرها المركز الأوروبي “كوبرنيكوس” وصلت انبعاثات الكربون الناتجة عن الحرائق في كندا إلى مستويات غير مسبوقة وسجلت في نهاية تموز/ يوليو الماضي، أكثر من ضعف المستوى القياسي السنوي الذي سجل عام 2014.

يذكر أن الحرائق في كندا أتت حتى الآن على 13.5 مليون هكتار، أي ضعف المساحة المحترقة القياسية في عام 1989 والبالغة 7.3 مليون هكتار وفقًا لمركز حرائق الغابات الكندي المشترك.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى