ملفات خاصة

خاص | الجيش السوداني يدفع بتعزيزات نحو مدينة تمبول لمواجهة قوات الدعم السريع

أفادت مصادر عسكرية رفيعة المستوى في الجيش السوداني لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، بأن “قيادات القوات المسلحة السودانية دفعت بتعزيزات من القوة المشتركة والاستخبارات العسكرية إلى المحور الشرقي لولاية الجزيرة”.

وقالت المصادر الخاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إن “قوة قوامها 25 ألف جندي و60 مركبة عسكرية مجهزة بكامل العتاد الحربي والمعدات العسكرية الحديثة، جاءت لإسناد القوات المتمركز في منطقة قربية من محافظة تمبول، التي تواجه أشرس المعارك الضارية بين الجيش وقوات الدعم السريع في ولاية الجزيرة وسط السودان”، مضيفة أن “الجيش يعمل على تحرير هذه المدينة من قوات الدعم السريع وإعلان ذلك قريبًا”.

وأفاد مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys”، بتجدد الاشتباكات بين الجيش السوداني وحلفائه من الحركات المسلحة من جهة، وقوات الدعم السريع من جهة أخرى، بمدينة تمبول، مشيرًا إلى أن عناصر من الجيش تمركزوا في السوق الرئيسي للمدينة ومشطوا المنطقة المحيطة.

مراسلنا أكد انسحاب الجيش السوداني من المواقع التي سيطر عليها وانتزعها من الدعم السريع، وقيامه بعد ذلك بتنفيذ غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع تحركات الدعم السريع بمدينة تمبول ودمرت عددًا من السيارات.

من جهتها، قالت غرفة الطوارئ المركزية لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، إنه “بعد انسحاب الجيش السوداني، نفذت قوات الدعم السريع عمليات اعتقال بحق المدنيين، وانتقام منهم، ونهب سياراتهم وأموالهم”، مؤكدة أن “أعدادًا كبيرة من السكان، معظمهم نساء وأطفال، غادروا المدنية”.

وأكدت مصادرنا إصابة أكثر من 26 شخصًا بشكل مباشر جراء إطلاق النار من قبل قوات الدعم السريع، وسط السوق المركزي في مدينة تمبول.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى