ملفات خاصة

خاص | بتوجيهات من الحرس الثوري… حزب الله العراقي ينقل عائلات قياديي حزب الله اللبناني نحو مدينة النجف عبر معبر القائم الحدودي


أفادت مصادر خاصة لـ “بوليتكال كيز | Political Keys” من مدينة حمص في وسط سوريا عن قيام الحرس الثوري الإيراني بنقل عدد من عائلات قياديي حزب الله اللبناني إلى مدينة النجف العراقية، وتمت عملية النقل عبر معبر القائم الحدودي بين سوريا والعراق صباح السبت.

وذكرت المصادر أن خمس حافلات عراقية تابعة لميليشيا حزب الله العراقي وصلت فجر السبت إلى مدينة السخنة في ريف حمص الشرقي، وتزامن وصول الحافلات مع وصول عائلات قياديي حزب الله اللبناني إلى المنطقة بعد ظهر يوم الجمعة، حيث تم توجيههم نحو الحدود السورية العراقية تحت حماية ميليشيا حزب الله العراقي، وذلك بتوجيهات مباشرة من الحرس الثوري الإيراني.

نقل قياديين بارزين

مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” في حمص أكد أن من بين العائلات التي تم نقلها إلى العراق، أفراد من أسرة علي جعفر، قائد العمليات العسكرية في ميليشيا كتائب الرضوان التابعة لحزب الله اللبناني، وعلي جعفر يُعتبر مسؤولًا عن المجازر التي ارتكبت بحق سكان مدينة القصير وقراها في ريف حمص خلال اقتحام المدينة في عام 2012.

بالإضافة إلى ذلك، تم نقل أفراد من أسرة أدهم القاسم، المسؤول عن القسم التقني والمعلوماتي لحزب الله اللبناني في سوريا، في محاولة لتأمينهم من الضربات الإسرائيلية التي استهدفت مؤخرًا تجمعات قياديي الحزب داخل سوريا.

وقد أعدت ”بوليتكال كيز | Political Keys” خريطة توضح موقع معبر القائم ونقطة انطلاق الحافلات من مدينة السخنة بريف حمص:

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى