ملفات خاصة

خاص | تعزيزات عسكرية جديدة تصل إلى المالحة لدعم الجيش السوداني في مواجهة قوات الدعم السريع

كشفت مصادر محلية في محافظة المالحة، الواقعة على بعد 210 كلم شمال شرقي الفاشر، عاصمة شمال دارفور، لـ “بوليتكال كيز | Political Keys” عن وصول تعزيزات عسكرية جديدة من مدينة الدبة بالولاية الشمالية، وذلك لأول مرة منذ اندلاع الحرب في المنطقة.

هذه التعزيزات تأتي بعد ثلاثة أسابيع من وصول تعزيزات مماثلة لصالح القوة المشتركة التابعة لحركات الكفاح المسلح المتحالفة مع الجيش السوداني، والتي جاءت من محور الصحراء على الحدود الليبية التشادية.

وأفادت مصادر عسكرية لوسيلة الإعلام “بوليتكال كيز | Political Keys” بأن محافظة المالحة شهدت، يوم الجمعة الماضي، وصول قوة عسكرية جديدة من الجيش السوداني قوامها 50 ألف جندي، بالإضافة إلى 300 مركبة قتالية. وأضافت المصادر أن هذه القوة تضمنت أكثر من 140 مركبة عسكرية مجهزة بأحدث العتاد الحربي، بما في ذلك مدفعية ثقيلة وطائرات مسيرة.

وبحسب المصادر، فالهدف الرئيسي لهذه التعزيزات هو الوصول إلى مدينة الفاشر وتوزيعها على عدة مناطق في ولايات دارفور الخمس، دون توضيح الوجهة النهائية لهذه التحركات العسكرية.

ووفقًا للمصادر، فإن القوة المشتركة للجيش السوداني والقوات المتحالفة معها تستعد لتحرير مناطق من سيطرة الدعم السريع ، مشيرة إلى أن كبار ضباط الجيش يقودون هذه العملية العسكرية دون الكشف عن أسمائهم.

يذكر أن الجيش السوداني يخوض معارك ضارية منذ ثلاثة أسابيع ضد قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم ودارفور وسنار.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى