مدونات بوليتكال كيز

بوليتكال كيز تكشف محتويات قاعدة باتريوت للدفاع الجوي التي افتتحتها البحرين

افتتح المشير الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة، القائد الأعلى لقوة دفاع البحرين، قاعدة لأنظمة الدفاع الجوي باتريوت الجديدة في المملكة في 7 شباط/ فبراير.

وبث تلفزيون البحرين لقطات للحدث الذي أقيم في موقع تم تحديده باسم معسكر رأس البر، حيث تم عرض نظام باتريوت في البحرين لأول مرة إلى جانب أحد أنظمة الدفاع الجوي القديمة هوك في المملكة.

وتضمنت مكونات باتريوت رادار AN/MPQ-56، ومحطة مراقبة الاشتباك، وقاذفتين، واحدة محملة بأربع عبوات صواريخ PAC-2 والأخرى بثمانية عبوات أصغر تستخدم لصواريخ PAC-3 MSE الأطول مدى.

ورادار AN/MPQ-56 هو نظام رادار يستخدم في نظام الدفاع الجوي المضاد للصواريخ Patriot، يعتبر هذا الرادار جزءًا أساسيًا من نظام الدفاع الجوي Patriot الذي يستخدمه العديد من الدول حول العالم.

ويعمل رادار AN/MPQ-56 على تحديد وتتبع الأهداف الجوية، مثل الطائرات والصواريخ المعادية، ويوفر معلومات دقيقة لنظام الدفاع الجوي Patriot للتعامل مع هذه الأهداف، ويتميز هذا الرادار بقدرته على اكتشاف وتتبع الأهداف بشكل فعال في ظروف مختلفة، بما في ذلك في الظروف الجوية السيئة.

باختصار، يعتبر رادار AN/MPQ-56 جزءًا حيويًا من نظام الدفاع الجوي Patriot ويساهم في تحسين قدراته على التعامل مع التهديدات الجوية المحتملة.

أما محطة مراقبة الاشتباك فهي جزء من نظام الدفاع الجوي باتريوت وتعتبر جزءًا أساسيًا من النظام، وتُستخدم محطة مراقبة الاشتباك للتحكم في عمليات الرصد والتتبع والتحديد والتدمير للأهداف الجوية المعادية.

وتقوم محطة مراقبة الاشتباك بتلقي المعلومات من الرادارات والأجهزة الأخرى ضمن نظام الدفاع الجوي باتريوت، وتقوم بتحليل هذه المعلومات لتحديد الأهداف المحتملة واتخاذ الإجراءات الضرورية للتعامل معها. وتُعتبر محطة مراقبة الاشتباك عبارة عن مركز تحكم متقدم يساعد في تنسيق الجهود بين مختلف أجزاء نظام الدفاع الجوي باتريوت لضمان فعالية التصدي للتهديدات الجوية المحتملة.

وكان المبنى الموجود خلف منصة كبار الشخصيات يحمل لافتة تقول إنه المقر الرئيسي لكتيبة الصواريخ طويلة المدى.

وفي كلمته، وصف نائب اللواء الجوي الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة، قائد القوات الجوية الملكية البحرينية، معسكر رأس البر بأنه جزء من خطة أوسع لتحسين الدفاعات الجوية في البحرين.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى