سورياسياسة

النظام السوري يعترف بمقتل 5 عناصر من جيشه في اشتباكات مع تنظيم الدولة “داعـ.ش”

أعلن النظام السوري اليوم الثلاثاء 1 آب/ أغسطس عن سقوط عدد من قواته في هجوم شنه تنظيم الدولة الإسلامية “داعـ.ش”.

وقالت وسائل إعلام تابعة للنظام، إنّ الهجوم من قبل قوات “داعـ.ش” على قافلة صهاريج لنقل النفط ليلة أمس الأربعاء، أسفر عن سقوط 5 قتلى وإصابة 4 آخرين، وذلك على طريق سلمية ـ الرقة.

وأضافت، أن اشتباكات ضارية نشبت بين جيش النظام و”داعـ.ش” ما أسفر عن مقتل العديد منهم واحتراق نحو 6 صهاريج.

وأشار المصدر إلى أنه تم نقل جثامين القتلى وإسعاف المصابين إلى مشافي حلب، فيما عملت فرق الإطفاء على إخماد النيران في الصهاريج.

وكانت وسائل إعلام محلية، أكدت في وقت سابق سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام السوري وإحراق عدة صهاريج نفط جراء هجوم مسلح بالقرب من حاجز المجبل على طريق السلمية _ الرقة.

وقبل أيام أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عن التفجيرين اللذين استهدفا منطقة “السيدة زينب” جنوب دمشق والذي أسفر عن مقتل 6 أشخاص، وإصابة العشرات.

وجاء في بيان نشره “التنظيم” عبر معرفه الرسمي في “تيلجرام”، الجمعة 28 تموز، أن تفجير يوم الخميس، استهدف تجمعًا لزوار الطائفة الشيعية، كانوا يؤدون حجهم في منطقة “السيدة زينب”.

وأشار “البيان”، أن الهجوم الأول، يوم الثلاثاء الماضي، أسفر عن إصابة اثنين من الزوار الشيعة، وإعطاب حافلة كانوا يستقلونها.

وأكدت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم، أن مقاتلي “داعـ.ش” نجحوا في اختراق التشديدات الأمنية التي يفرضها النظام السوري على منطقة “السيدة زينب”، والتي تُعد مقصدًا للزوار الشيعة من سوريا وخارجها”.

وأضافت أن المقاتلين تمكنوا من ركن وتفجير دراجة نارية مفخخة، على تجمع للزوار بالمنطقة، ما أسفر عن مقتل نحو 6 منهم وإصابة نحو 40 آخرين وإلحاق أضرار مادية في المكان.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى