أمريكا الشماليةسياسة

من بينها السودان و ليبيا… بلينكن يبحث مع نظيره المصري في القضايا الإقليمية المشتركة

أجرى وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اتصالًا هاتفيًا، اليوم الأربعاء 2 آب/ أغسطس، مع نظيره المصري، سامح شكري، تباحثا فيها بشأن مواقف البلدين تجاه عدد من القضايا الإقليمية.

وقال أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية، إن “شكري تلقى مكالمة هاتفية، اليوم الأربعاء، من وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، للتشاور حول العلاقات الثنائية وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الخارجية أن “الوزير الأمريكي أكد أهمية الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، وحرصه على تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، بما في ذلك الاقتصادية والتنموية والعسكرية والأمنية، كما تضمنت المكالمة تبادل وجهات النظر والتشاور بشأن مواقف البلدين تجاه عدد من القضايا الإقليمية من بينها السودان وليبيا والقضية الفلسطينية”.

من جانبه، “أعرب وزير الخارجية المصري سامح شكري، خلال المكالمة الهاتفية، عن رؤية مصر ومواقفها تجاه القضايا الإقليمية”، فيما “ثمّن بلينكن دور مصر المهم في إطار آلية دول جوار السودان، معبرا عن حرص الولايات المتحدة على التنسيق مع مصر لإنهاء الأزمة في السودان، وتحقيق حلول ناجعة ومستدامة للتحديات التي تواجه المنطقة”.

وشدّد “أبو زيد” في نهاية حديثه، على أن “الاتصال بين الوزيرين يعكس أهمية العلاقات الثنائية بين مصر والولايات المتحدة، والتي تهدف إلى تعزيز الشراكة بين البلدين لتحقيق مصالحهما المشتركة ودعم الاستقرار الإقليمي”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى