إيرانسياسة

إمام أهل السنة في إيران مخاطبا النظام: السلطة لا تستحق قتل الناس من أجلها

خطب إمام أهل السنة في إيران، مولوي عبد الحميد، اليوم الجمعة 28 تموز/ يوليو، بمناسبة ذكرى عاشوراء في العاشر من شهر محرم الهجري، عن قضية عاشوراء التاريخية، وهي معركة كربلاء، وقال في سياق الخطبة مشيرًا إلى النظام الإيراني: “السلطة لا تستحق قتل الناس من أجلها”، وفق ما نقله موقع “إيران إنترناشيونال”.

وأكد مولوي عبد الحميد أن الغاية القصوى لمسؤولي النظام الإيراني هي الحفاظ على السلطة، مشددًا على أنه “لا ينبغي قتل الناس من أجل استمرار النظام”.

ودعا عبد الحميد مرارًا في الأشهر الأخيرة إلى الحوار بين النظام ومجموعات مختلفة من المواطنين، والإفراج عن السجناء السياسيين، وأكد أنه “من حق الشعب أن يسمع صوته في النظام الإيراني”.

يذكر أنه في الآونة الأخيرة، قامت القوى الأمنية الإيرانية بتصعيد مضايقاتها ضد إمام أهل السنة “مولوي عبد الحميد”، حيث قامت باعتقال حفيده “عبد النصير شه بخش”، في 27 حزيران/ يونيو الماضي، من الشارع واقتادته لمكان مجهول، كما اعتقلت مصور المسجد “مكي” في “زاهدان”، “أسامة شه بخش”، وصادرت حاسوبه المحمول وبعض ممتلكاته الشخصية.

ويأتي التصعيد الجديد بعد إعلان “مولوي عبد الحميد” إحباط مؤامرة لتسميمه الشهر الماضي من قبل أحد عناصر مخابرات الحرس الثوري الإيراني.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى