سورياسياسة

في ظل تفاقم سوء الأوضاع المعيشية… فنان سوري موالي يهاجم الحكومة ويطالبها بالاستقالة

طالب الفنان السوري الموالي “مصطفى الخاني”، حكومة النظام السوري، بتحمل مسؤولياتها أو الاستقالة وذلك في ظل تفاقم سوء الأوضاع المعيشية في مناطق سيطرتها، وسط انهيار متسارع لليرة السورية أمام الدولار خلال الأيام القليلية الماضية.

وقال “الخاني” في منشور على حسابه في فيسبوك: “من حق الشعب أن يسمع أجوبة عن هذا الوضع المرير الذي وصل إليه البلد بإدارة هذه الحكومة، ضمن هذه المعطيات ماذا تستطيع الحكومة أن تقدم؟ إن كانت لا تستطيع أن تقدم شيئا فليتحملوا نتيجة فشلهم، وليأتي أعضاء حكومة من الإخصائيين الذين يستطيعون إدارة الأزمة ضمن ما لدينا من معطيات صعبة وحصار”.

وأضاف “الخاني”: “في هكذا أوضاع استثنائية صعبة لا يحق لأحد أن يمنع الشعب من الاستماع لجلسة لمجلس الشعب، بل من حق الشعب ومن واجبكم عليه أن يسمع أجوبة عن الواقع المتردي الذي وصل إليه لا أن نمنع الاعلام من حضور الجلسة”، وتوجه لأعضاء الحكومة بالسؤال: “أي شفافية هذه؟!! ومما تخافون؟ ولماذا تريدون التستر عن الفشل؟”، واعتبر أن المسؤول عن منع الإعلام من تغطية الجلسة “شريك بالفشل الحاصل ولا يريد إنهاء هذا الوضع”.

وعلق متابعون على جرأة “الخاني” بأن نظام الأسد دائمًا ما يجعل حكومته متنفسًا لغضب مؤيديه، ويسمح بانتقادها، بينما يعد انتقاد شخص الرئيس من الخطوط الحمراء التي تؤدي لاعتقال الشخص وتغييبه من قبل الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى