سورياسياسة

اُعتبِرت “الأكبر منذ عام 2011″… مظاهرات حاشدة مطالبة بإسقاط النظام تعم المحافظات السورية

خرجت عدة مدن سورية في شمال سوريا وشرقها وجنوبها، اليوم الجمعة 25 آب/ أغسطس، بمظاهرات مناهضة للنظام السوري، ومطالبة إياه بالرحيل، في مظاهرات وصفها ناشطون بـ”الأكبر منذ عام 2011″.

وقال مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” في ريف حلب الشمالي، إن مظاهرات حاشدة خرجت في مدن وبلدات (مارع، وأعزاز، وعفرين، والباب، والراعي، وراجو، والقصر)، مشيرًا إلى أن الهتافات والشعارات أكدت وحدة الشعب السوري ورحيل النظام.

وخرجت مظاهرة أيضًا في مدينة رأس العين شمال الحسكة الخاضعة لسيطرة الجيش الوطني.

كما شهدت مدن وبلدات دركوش، وكللي، وجسر الشغور، وخربة الجوز، وأطمة، كفر لوسين في إدلب، خروج مظاهرات تطالب برحيل النظام السوري، ردد خلالها المتظاهرون هتافات تطالب بالحرية والمعتقلين، وتؤكد على استمرار الثورة السورية.

وفي مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شهدت مدينتي الطبقة والرقة مظاهرتين ضد النظام السوري، كما شهدت بلدات الشحيل والجرذي وأبو حمام والشنان بريف ديرالزور مظاهرات مماثلة.

وبحسب تجمع أحرار حوران فقد سجلت محافظة درعا تسجيل 8 نقاط تظاهر ضد النظام السوري، في كل من نوى، جاسم، بصرى الشام، طفس، الحراك، الطيبة، والمزيريب.

أما محافظة السويداء فقد شهدت خروج مظاهرة ضخمة في ساحة السير “الكرامة”، نادت بإسقاط النظام السوري وإطلاق سراح المعتقلين.

فيما خرجت مظاهرتين في مدينتي القريا والسويداء، هما الأكبر منذ بداية الاحتجاجات ضد النظام في المحافظة. بحسب ناشطين

وخرجت مظاهرات اليوم، بعد دعوات نشرها نشطاء على شبكات التواصل الاجتماعي تنادي بالخروج تحت شعار “جمعة الشعب السوري واحد” للتعبير عن التضامن مع السويداء والجنوب السوري، والتأكيد على التمسك بالثورة وإسقاط النظام السوري.

وتشهد محافظتا درعا والسويداء منذ عدة أيام مظاهرات واحتجاجات تطالب بإسقاط النظام، وتردد شعارات تطالب بالحرية وإطلاق سراح المعتقلين وتنادي بوحدة الشعب السوري، كما شهدت مدينة حلب وجرمانا بريف دمشق وديرالزور مظاهرات ضد النظام واجهها الأخير بالقمع والاعتقالات.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى