سورياسياسة

ارتفاع ملحوظ في عمليات الاغتيال والخطف… التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في درعا خلال الشهر الفائت

نشر “تجمع أحرار حوران”، أمس الثلاثاء 1 آب/ أغسطس، التقرير الإحصائي الشامل للانتهاكات في محافظة درعا جنوبي سوريا خلال شهر تموز/ يوليو الفائت.

وبحسب التقرير، فقد شهد شهر تموز/ يوليو 2023 ارتفاعًا ملحوظًا في عمليات الاغتيال والخطف، واستمرار في عمليات الاعتقال على يد قوات النظام السوري في محافظة درعا ضمن فوضى أمنيّة ازدادت وتيرتها منذ عقد اتفاقية التسوية في تموز/ يوليو 2018 بين النظام وفصائل المعارضة برعاية روسيّة.

وسجل مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران خلال شهر تمّوز/ يوليو الفائت مقتل 57 شخصًا في محافظة درعا، بينهم سيدتان وطفلان.

وأحصى مكتب توثيق الانتهاكات في تجمع أحرار حوران 42 عملية ومحاولة اغتيال، أسفرت عن مقتل 37 شخصًا، وإصابة 15 آخرين بجروح متفاوتة، ونجاة 7 من محاولات الاغتيال.

ووثق المكتب خلال شهر تمّوز/ يوليو اعتقال 25 شخصًا من قبل قوات النظام في محافظة درعا، أُفرج عن 6 منهم خلال الشهر ذاته.

ووثق المكتب خلال شهر تمّوز/ يوليو 22 حالة اختطاف في محافظة درعا، من بينهم 13 شخصًا من أبناء المحافظة اختطفوا في ريف حمص الغربي أفرج عن 12 منهم وبقي شخص واحد مخطوف.

في حين قتل 6 أشخاص بعد تعرضهم للخطف في محافظة درعا، ويبقى 3 أشخاص في عداد المخطوفين حتى لحظة إعداد التقرير.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى