سياسة

للالتفاف على العقوبات الغربية… تاجر روسي يستعين بمساعد سابق لـ”بايدن”

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن تاجر النفط “نيلز تروست” قام بالتعاقد مع مساعد سابق للرئيس جو بايدن، وهو “أنكيت ديساي”، للمساعدة في التصدي للتحديات والدفاع عن مصالحه، ويأتي هذا التعاقد بعد فرض عقوبات على تروست وشركته من قبل المملكة المتحدة.

ووفقًا للمعلومات، فقد تم توظيف “ديساي” ليكون ناطقًا رئيسيًا بالنيابة عن تروست في العاصمة الأمريكية، بعد أن فرضت عليه المملكة المتحدة عقوبات بسبب صلاته بتجارة النفط الروسية، و تهدف الجهود المشتركة بين “تروست” و”ديساي” إلى تجنب تكرار هذه العقوبات في الولايات المتحدة.

بالإضافة إلى ذلك، يتم دفع مبلغ شهري قدره 100 ألف دولار لديساي من قبل “تروست” مقابل خدماته وخبرته في واشنطن وقطاع الطاقة.

و تعتبر خلفية “ديساي” كمساعد سابق لبايدن وعضو في الفريق المالي للجنة العمل السياسي للسيناتور “مارك وارنر”، مصدرًا قويًا للثقة والدعم في البيئة السياسية.

وعلى الرغم من تاريخ “تروست” الطويل في صناعة النفط، والذي بدأ في عام 1992، وتعاونه الوثيق مع الشركات الروسية، يواجه الآن تحديات جديدة نتيجة للعقوبات الدولية والضغوط السياسية المتزايدة.

وختمت المعلومات أن جهوده الحالية تسعى إلى تقديم الدعم اللازم لتجنب المشاكل القانونية والحفاظ على استقرار أعماله.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى