سياسة

قوات أوغندية تتلقى تدريبات “عملية” من القوات الكينية والجنوب أفريقية

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها «بوليتكال كيز | Political Keys» أن قوات الدفاع الشعبية الأوغندية (UPDF) تتواصل بشكل نشط مع قوات الدفاع الأفريقية الأخرى من خلال بناء العلاقات وتبادل الأفكار والخبرات ومواجهة التحديات، وفي الأسابيع الأخيرة، زارت وفود من الضباط العسكريين من الدولة الواقعة في شرق إفريقيا كينيا وجنوب أفريقيا.

وفي كينيا، حيث كان ضباط قوات الدفاع الشعبي الأوغندية يقومون بتمرين مرجعي، التقوا برئيس الخطط الإستراتيجية والسياسات في ذلك البلد، العميد ريتشارد موانزيا، الذي نقل عنه قوله إن اللقاء الثنائي كان “علامة رئيسية على الثقة والتقدير لما نقوم به داخل حدودنا”، يهدف اللقاء إلى تعزيز السلام والأمن والاستقرار في كينيا وبالتالي في المنطقة.

وقد ردد مشاعره العميد جيمس كينالوا، رئيس الأركان والإدارة في قوات الدفاع الشعبية الأوغندية، الذي أشار إلى تدريب الأفراد العسكريين الأوغنديين في كينيا باعتباره تعزيزًا لقدراتهم وتبني أفضل الممارسات وتعزيز قابلية التشغيل البيني.

ووفقًا للمعلومات، فإن واحد وعشرون طالبًا من كلية الدفاع الوطني الأوغندية سيقوموا بجولة دراسية في مؤسسات التعليم العالي التابعة لقوات الدفاع الوطني بجنوب أفريقيا.

وتابعت المعلومات، أنهم سيزورون أيضًا مؤسسات التدريب العسكري في جنوب إفريقيا والمواقع الثقافية والتراثية ومصانع وموردي الصناعات الدفاعية في جنوب أفريقيا، و يهدفون إلى التعلم واكتساب المهارات من هذه الزيارات.

في معرض ترحيبه بالوفد الأوغندي، قال كبير مديري تنمية الموارد البشرية في جيش جنوب أفريقيا، اللواء مونجيزي كويتا، “هناك الكثير الذي يمكننا أن نتعلمه من بعضنا البعض”.

وبدوره أعرب قائد كلية الدفاع الوطني الأوغندية “اللواء أوكيلو” عن أمله في أن يكون للمهارات والمعرفة التي يتمتع بها قوات الدفاع الوطني في جنوب أفريقيا تأثير كبير على UPDF.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى