سياسة

ما هي الطائرات الحربية الجديدة التي ستنضم لـ”القوات الجوية المصرية”؟

أفادت معلومات حصلت عليها «بوليتكال كيز | Political Keys» أن الجيش الأمريكي منح عقدًا لشركة بوينغ Boeing لإنتاج 12 طائرة جديدة من طراز CH-47F Chinooks للقوات الجوية المصرية.

ومن خلال هذه الصفقة العسكرية الأجنبية البالغة قيمتها 426 مليون دولار، ستستبدل مصر أسطولها من طائرات CH-47D بالطراز F الحديث، وتستفيد من قدراتها المتقدمة متعددة المهام، وفقًا لما ذكرته شركة بوينغ على موقعها الإلكتروني.

وقال كين إيلاند، نائب الرئيس ومدير برنامج H-47: “ستعمل الطائرة من طراز F على تعزيز قدرات شينوك المصرية وتساعد بشكل فعال على تحقيق أهدافها في مجال النقل الثقيل، وإن شراكة بوينغ مع القوات الجوية المصرية تظل قوية حيث نواصل العمل معًا لتحديث أسطولهم.”

ما هي مواصفات الطائرة الجديدة؟

ووفقًا للمعلومات فإن CH-47F تعتبر طائرة هليكوبتر متقدمة متعددة المهام صُنعت للجيش الأمريكي وقوات الدفاع الدولية، وتحتوي على نظام إدارة قمرة قيادة رقمي متكامل بالكامل، وقمرة قيادة مشتركة لنظام إلكترونيات الطيران وقدرات متقدمة للتعامل مع البضائع تكمل أداء مهمة الطائرة وخصائص التعامل معها.

وأضاف فينس لوجسدونز-نائب رئيس شركة بوينغ لتطوير الأعمال الدولية- “إن بوينغ ملتزمة بدعم مهمة التحديث الدفاعي للقوات المسلحة المصرية وضمان أفضل القدرات للدفاع والأمن الوطني في مصر”.

ويقود فريق Chinook الجيش الأمريكي، الذي يعمل مع 19 عميلًا دوليًا متحالفًا، بشكل جماعي، على تشغيل أسطول يضم أكثر من 950 طائرة.

وباعتبارها شركة عالمية رائدة في مجال الطيران والفضاء، تقوم بوينغ بتطوير وتصنيع وخدمة الطائرات التجارية والمنتجات الدفاعية وأنظمة الفضاء لعملائها في أكثر من 150 دولة، وباعتبارها إحدى أكبر الشركات المصدرة في الولايات المتحدة، تستفيد الشركة من مواهب قاعدة الموردين العالمية لتعزيز الفرص الاقتصادية والاستدامة والتأثير المجتمعي.

وختمت المعلومات أن فريق بوينغ المتنوع يلتزم بالابتكار من أجل المستقبل، والريادة في مجال الاستدامة، وتنمية ثقافة تعتمد على القيم الأساسية للشركة المتمثلة في السلامة والجودة والنزاهة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى