المفتاح الاستخباراتي

عقب إطلاق بالونات حارقة على المستوطنات… الجيش الإسرائيلي يدفع بتعزيزات جديدة نحو حدود قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد 24 أيلول/ سبتمبر، تعزيز حدود قطاع غزة بقوات عسكرية إضافية عشية عيد الغفران اليهودي.

ووصل وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالنت، إلى حدود قطاع غزة، اليوم، وقال: “وصلت صباحًا لمنطقة غلاف غزة من أجل تلقي إحاطة من القادة الميدانيين، كما عقدتُ تقييمًا للوضع مع رئيس هيئة الأركان، ورئيس شعبة المخابرات ورئيس قسم العمليات، وسيظل الجيش وجنوده مع هيئات المنظومة الأمنية يحرسون الجو والبحر والأرض”، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أنه “في نهاية تقييم الأوضاع الأمنية تقرر الدفع بكتيبة عسكرية لتعزيز منطقة غلاف غزة بمزيدٍ من الجنود والقوات العسكرية، في ظل عيد الغفران اليهودي”.

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية، عن مراسلها، أن التعزيزات العسكرية جاءت أيضًا “عقب إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة، واندلاع 3 حرائق بأحراش المستوطنات بفعل البالونات”.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا في اشتباكات على الحدود بين غزة وإسرائيل، أمس السبت 23 أيلول/ سبتمبر، بينما قال الجيش الإسرائيلي إنه يقصف أهدافًا تابعة لحركة حماس في القطاع.

وينظم الفلسطينيون في غزة احتجاجات عند السياج الفاصل منذ ثمانية أيام بعد فترة من الهدوء النسبي، وقد أطلقت القوات الإسرائيلية عليهم الرصاص الحي، بينما رشق شبان القوات الإسرائيلية بالحجارة وعبوات متفجرة بدائية الصنع.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى