سياسةفرنسا

لـ”إيجاد طريق للحل السياسي فيها”… مبعوث “ماكرون” في لبنان

دخل الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أمس الثلاثاء 29 آب/ أغسطس، على خط الاستحقاق الرئاسي اللبناني، من خلال توجيه شكره للمبعوث الفرنسي “جان إيف لودريان” على المهمة التي يقوم بها في لبنان بطلب منه، والمتعلقة بإيجاد الطريق لحل سياسي على المدى القصير.

واستبق ماكرون زيارة لودريان بالحديث أمام مؤتمر سفراء فرنسا عن الوضع اللبناني، أمس الأول قائلًا : “أعتقد أن من العناصر للحل السياسي في لبنان، توضيح التدخلات الإقليمية في هذا البلد ومن ضمنها تدخل إيران، شاكرًا لودريان على المهمة التي يقوم بها في لبنان بطلب منه، والمتعلقة بإيجاد الطريق لحل سياسي على المدى القصير”.

ووصل “لودريان” إلى بيروت صباح الإثنين الفائت لإيجاد طريق الحل السياسي فيها.

من جهة أخرى سيصل إلى بيروت، اليوم الأربعاء، المبعوث الأمريكي “آموس هوكشتاين”، في زيارة يلتقي خلالها رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي ووزير الخارجية في حكومة تصريف الأعمال عبدالله بوحبيب وقائد الجيش العماد جوزيف عون.

وبالتزامن مع زيارة “هوكشتاين”، هدد وزير الجيش الإسرائيلي يواف غالانت، خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غويتريش في نيويورك، بأنّ “احتمال التصعيد على الحدود الشمالية يتزايد”، معتبرًا أنّ إيران تدفع “حزب الله” للتحرك عسكريًا ما يزيد فرص التصعيد، وفق ما نقلت عنه إذاعة الجيش الإسرائيلي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى