مدونات بوليتكال كيز

“القمر الأزرق”… ظاهرة فلكية تظهر مساء اليوم ماذا تعرف عنها؟

ستضاء السماء بـ”القمر الأزرق” مساء اليوم الأربعاء الموافق 30 آب/ أغسطس، عند حوالي الساعة 9:30 مساء بتوقيت شرق الولايات المتحدة، وحوالي الساعة 2:30 صباح اليوم التالي بتوقيت غرينتش.

وتحدث ظاهرة “القمر الأزرق” حينما يصل القمر لطور البدر ويصبح عملاقًا مرتين في شهر ميلادي واحد، وحينها يُطلق على البدر الثاني “القمر الأزرق”.

والقمر العملاق بشكل عام يبدو بشكل عام أكبر بنسبة 16%، وفق “سي بي أس” وهي ظاهرة تحدث عندما يكون مدار القمر في أقرب نقطة من الأرض في نفس الوقت الذي يكون فيه القمر بدرًا، حيث يكتمل قرص القمر ويصبح كامل الاستدارة بعد غروب الشمس.

وشاهد العالم القمر -وهو القمر الأزرق – مكتملًا في الأول من آب/ أغسطس الجاري.

و”القمر الأزرق” ظاهرة نادرة الحدوث، ففي حين أن حوالي 25%، من الأقمار الكاملة هي أقمار عملاقة، فإن 3% فقط من الأقمار الكاملة زرقاء، وفقًا لوكالة “ناسا”. وسيحدث “القمر الأزرق” التالي في 2026.

وسيظهر آخر قمر عملاق هذا العام في 28 أيلول/ سبتمبر، وسيعرف باسم “هارفست مون”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى