مدونات بوليتكال كيز

ديفينس بوست: الجيش الأمريكي يطور مركبة روبوتية عالية السرعة

كشفت صحيفة “ديفينس بوست”، اليوم الخميس 17 آب/ أغسطس، أن الجيش الأمريكي يعمل على تطوير نموذج أولي جديد لمركبة أرضية غير مأهولة للطرق الوعرة وعالية السرعة للاستطلاع الحضري ومهام الإغاثة من الكوارث الطبيعية.

ويُطلق على المركبة “ديب أورانج 14″، وسيتم إنتاج المركبة الروبوتية بالتعاون مع جامعة كليمسون، وهي مؤسسة بحثية مقرها ساوث كارولينا، بحسب الصحيفة.

وأكدت “ديفينس بوست” أنه وفقًا للجامعة، سيكون النموذج الأولي قادرًا على التنقل عبر التضاريس غير المعروفة والصعبة لدعم المهام في المناطق التي لا تستطيع المركبات العسكرية الأخرى الوصول إليها، وسيشمل الوظائف الحاسمة وخوارزميات الاستقلالية لتخطيط المهام وجمع المعلومات وتحديث الخرائط.

وعلى الرغم من أنه من غير المرجح أن يدخل النموذج الأولي الخدمة قريبًا، قال المطورون إن Deep Orange 14 يمكن استخدامه كنقطة اختبار لبرامج الجيش المستقبلية للمركبات الأرضية غير المأهولة، وفقًا لما نشرته “ديفينس بوست”.

أما عن مكونات المركبة الروبوتية الجديدة، فذكرت الصحيفة أنها ستحتوي على بطارية بقدرة 53 كيلو واط لدعم ما يصل إلى ثماني ساعات من التشغيل الصامت، كما ستحتوي المركبة أيضًا على مولد ديزل على متنه سعة 3.0 لتر V6 يمكنه إعادة شحن البطارية في غضون 30 دقيقة، مما يوسع نطاق مركبة Deep Orange 14، وسيتم تجهيز المنصة بواجهة مستخدم سهلة الاستخدام وكاميرات وأجهزة استشعار حديثة لتجنب العوائق التي يصل ارتفاعها إلى 18 بوصة (1.5 قدم)، ويحتوي الروبوت أيضًا على مسارات 24 بوصة (2 قدم) ويمكنه السفر حتى 45 ميلًا (72 كيلومترًا) في الساعة.

وقال كبير مهندسي المركبات كايفاليا خورجيد: “بفضل تصميمها المتعقب ومجموعة نقل الحركة الهجينة المتسلسلة المتقدمة، يمكن للمركبة التغلب على العديد من العوائق، في حين أن ميزاتها المستقلة، بما في ذلك مجموعة من مستشعرات الكاميرا والليدار، توفر إمكانية جمع بيانات لا تقدر بثمن وقدرات استطلاع حضرية”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى