إيرانسياسة

وزير الخارجية الإيراني: الإفراج عن أصول بلادنا ونقلها من كوريا الجنوبية إعادة اختبار لأمريكا

قال وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، في تصريح له على منصة “إكس”، اليوم الأربعاء 16 آب/ أغسطس، إن الإفراج عن أصول بلاده ونقلها من كوريا الجنوبية هو “جزء من الدبلوماسية المشرفة التي أكد عليها المرشد الأعلى علي خامنئي”.

وأكد وزير الخارجية الإيراني أن “هذه المرحلة من الاتفاقية هي أيضًا إعادة اختبار لأمريكا”، مضيفًا: “في الاتجاه الصحيح للدبلوماسية تتواصل الجهود لرفع العقوبات وإعادة جميع الأطراف إلى الالتزامات الدولية تجاه إيران”.

وكانت وسائل إعلام أمريكية، بينها “سي إن إن” و”نيويورك تايمز”، قد أعلنت عن توصل طهران وواشنطن إلى اتفاق بشأن تبادل السجناء وحصول إيران على جزء من أموالها المجمدة.

وأمس الثلاثاء، أكد المتحدث باسم الخارجية القطرية أندولة قطر بذلت جهودًا كبيرة باعتبارها وسيطًا دوليًّا موثوقًا لتحقيق التقارب بين الجانبين الأمريكي والإيراني في صفة تبادل الأسرى.

وأعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، الخميس 10 آب/ أغسطس، أن إيران أفرجت عن 5 سجناء أمريكيين ونقلتهم إلى الإقامة الجبرية في طهران، وقالت إنها “ستواصل بذل جهود حثيثة لتحرير الأشخاص الخمسة بشكل كامل ولم شملهم بأسرهم”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى