المفتاح الاستخباراتي

خاص | “السيف الموعود”… “حسينية” جديدة لـ “حزب الله” في محيط مدينة القصير بريف حمص الغربي

أفاد مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys” في حمص، أنّ “حزب الله” اللبناني عمل على تحويل أحد مقراته قرب مدينة القصير بريف حمص خلال اليومين الماضيين، إلى حسينية أطلق عليها اسم “السيف الموعود” ومن المقرر افتتاحها مطلع الأسبوع المقبل.

وأضاف مراسلنا أنّ المقر يقع على أطراف مدينة القصير بالقرب من قرية الديابية، و يضم “غرف مبيت” للعناصر مع غرفة عمليات لحزب الله.

وأشار إلى أنّ الحزب بدأ بتحويله لحسينية خلال الأيام القليلة الماضية بـ”هدف تعليم المذهب الشيعي لأبناء المنطقة، وأيضًا إقناع المزيد من الشبان بالانضمام إلى صفوفهم بعد تغيير معتقداتهم وجعلهم يعتنقون المذهب الشيعي”.

وبحسب المراسل، فقد تزامن – تحويل المقر إلى حسينية – مع وصول “معممين” شيعة يحملون جنيسة لبنانية إلى المنطقة، قادمبن من لبنان عبر أحد معابر التهريب القريبة من القصير والتابعة للحزب.

ووفقًا لناشطين فإن إيران تسعى إلى جانب سيطرتها العسكرية على سوريا بعد اندلاع الثورة السورية وقتالها لجانب النظام السوري، إلى نشر التشيع والعمل على تغيير ديمغرافي يستهدف الحواضر السنية الكبرى بعد تهجير سكانها الأصليين منها.

  

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى