سياسةمصر

بحثا العلاقات الثنائية وآخر المستجدات…السيسي يستقبل ابن زايد في زيارة رسمية

بحث محمد بن زايد رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي العلاقات الثنائية بين البلدين وجوانب التعاون والعمل المشترك وسبل تنميته في جميع المجالات بما يحقق تطلعات الشعبين.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لمحمد بن زايد في مدينة العلمين الجديدة اليوم السبت 5 آب/أغسطس، وذلك بحسب وكالة أنباء الإمارات (وام).

وبحسب الوكالة فقد استعرض الرئيسان سبل التعاون في المجالات الحيوية والتنوية والاقتصادية والاستثمارية والفرص الواعدة لتوسيع قاعدته بما يحقق مصالح البلدين.

وتطرق الرئيسان لبحث آخر التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المستجدات في المنطقة العربية مؤكدين حرصهما الدائم على مواصلة التنسيق والتشاور بشأن مختلف القضايا في ظل التحديات المشتركة.

ومن الجدير بالذكر أنه بلقاء اليوم بين الرئيسين بن زايد والسيسي قد وصل عدد اللقاءات بينهما إلى 45 لقاء وقمة منذ وصول السيسي للحكم في حزيران/يونيو 2014، وهو رقم قياسي كما يراه مراقبون.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى