آسياأخرىسياسة

خلال استقباله رئيس زامبيا… نتنياهو: “إسرائيل تعود إلى إفريقيا وإفريقيا تعود إلى إسرائيل”

بحث رئيس وزراء الاحتـ_لال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مع رئيس زامبيا هاكينيدي هيشيليما العلاقات الثنائية بين الاحتلال الإسرائيلي وزامبيا.

جاء ذلك خلال زيارة رئيس زامبيا إلى الاحت_ـلال الإسرائيلي أمس الأربعاء 2 آب/أغسطس، وذلك بحسب القناة الـ “14” التابعة للاحتـ_ـلال الإسرائيلي.

وقال نتنياهو خلال اجتماع موسع مع رئيس زامبيا: “يسعدني أن أرحب بالرئيس هيشيليما في القدس وهذا تعبير عن الصداقة الكبير بين زامبيا وإسرائيل”.

وأضاف نتنياهو: “نناقش العديد من الطرق التي يمكننا من خلالها زيادة تحسين العلاقات بيننا لصالح شعبينا، وكذلك لصالح عودة إسرائيل إلى إفريقيا”.

وتابع نتنياهو: “إسرائيل تعود إلى إفريقيا وإفريقيا تعود إلى إسرائيل وهذا سيكون مفيدًا للجميع”.

وناقش نتنياهو مع رئيس زامبيا تعزيز العلاقات في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والزراعية والأمن الغذائي وأكدا على زيادة حجم الاستثمارات.

يرجع تاريخ العلاقات بين الاحتـ_لال الإسرائيلي وزامبيا لعام 1964 بعد حصول زامبيا على الاستقلال، وفي عام 1973 قطعت العلاقات بين الجانبين على إثر حرب تشرين الأول/أكتوبر، ثم استؤنفت العلاقات عام 1991، وفي عام 2015 افتتحت زامبيا سفارة لها في تل أبيب.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى