سياسة

“الإمارة الإسلامية” في أفغانستان تتطلع لتعزيز دفاعاتها الجوية عبر التعاون مع روسيا

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن الإمارة الإسلامية في أفغانستان تسعى للحصول على معدات عسكرية متطورة وأجهزة التحكم في المجال الجوي من روسيا، وأن خطط الشراء ستتم عندما تكون الظروف الدولية مواتية لذلك.

وقال سيد صابري -وهو رئيس إدارة الخدمات اللوجستية بوزارة الدفاع-: “نحتاج إلى معدات الدفاع الجوي والتحكم في المجال الجوي، ونعتزم شراء هذه المنتجات من روسيا في المستقبل لتطوير نظام دفاع جوي فعال، كونها الدولة الرائدة في هذه التقنيات.”

ومن جانبه، أشار نجيب رحمن شومال، محلل الشؤون السياسية، إلى أن شراء الأسلحة والمعدات العسكرية يتطلب اعترافًا دوليًا بالحكومة الأفغانية.

وأكد صابري على قدرة الإمارة الإسلامية على تأمين الحدود باستخدام الأسلحة والمعدات الأمريكية المستولى عليها، مشددًا على جاهزية القوات لحماية الحدود ومنع أي خروقات للمجال الجوي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى