مدونات بوليتكال كيز

وفاة فتاة غرقًا في بحيرة ميدانكي شمالي حلب و الدفاع المدني السوري يحذر

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، العامل في مناطق شمال غربي سوريا، عن وفاة فتاة تبلغ من العمر 17 عامًا، اليوم السبت 29 تموز/ يوليو، غرقًا في بحيرة ميدانكي بريف عفرين شمالي حلب.

وأكد الدفاع المدني السوري أن فريق الإنقاذ المائي قدم لها الإسعافات الأولية والإنعاش القلبي الرئوي دون أن تستجيب ثم نقلها المدنيون إلى مستوصف شران ثم نقلت فرق الدفاع المدني جثتها إلى مشفى أعزاز.

وأمس الجمعة، أعلن الدفاع المدني السوري عن وفاة شاب غرقا في مياه نهر العاصي، قرب دركوش في ريف إدلب الغربي.

ومنذ بداية العام الحالي 2023 وحتى يوم أمس الجمعة 28 تموز/ يوليو، انتشلت فرق الإنقاذ المائي في الدفاع المدني السوري 20 حالة وفاة غرقًا في المسطحات المائية بشمال غربي سوريا، كما أنقذت أكثر من 37 كادوا أن يغرقوا وأسعفتهم إلى المشافي.

وسابقًا، أهاب الدفاع المدني بالأهالي المدنيين بعدم السباحة في بحيرة ميدانكي ونهري الفرات والعاصي، وسواقي المياه في عفرين ونبعة عين الزرقا في دركوش، كونها غير صالحة للسباحة وخطرة جدًّا، وضرورة إبلاغ الخوذ البيضاء بأسرع ما يمكن عند أي حالة غرق.

وكان الدفاع المدني، قبل عيد الأضحى الماضي، قد حذر من “تخريب فرحة العيد” من خلال السباحة في المسطحات المائية مثل بحيرة ميدانكي وغيرها خلال عيد الأضحى، دون لبس معدات الوقاية الشخصية، ورغم ذلك انتشلت فرقه جثتي شابين قضيا غرقا خلال العيد.

وأكد الدفاع المدني أن المسطحات المائية بشمال غربي سوريا غير صالحة للسباحة، وكل سنة تُفقد أرواح ناس يموتون غرقا فيها.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى