المفتاح الاستخباراتي

شركة “دارك آرمور” المختصة بالأمن السيبراني تتوسع في منطقة الخليج عبر بوابة دبي

حصلت “بوليتكال كيز | Political Keys”، على معلومات خاصة تفيد أنّ شركة دارك آرمور البريطانية المتخصصة في استخبارات التهديدات المتقدمة تسعى إلى دخول سوق الخليج العربي.

وقد فاجأت شركة دارك آرمور البريطانية المشاركين في معرض GISEC للأمن السيبراني، الذي أقيم في دبي من 23 إلى 25 نيسان/ أبريل، بظهورها كعارض جديد. وعُرفت الشركة بتجنبها الأضواء، حيث تطلب من العملاء المحتملين توقيع اتفاقية عدم الإفصاح قبل أي مناقشات جادة.

ووفقًا للمعلومات، فإنّ دارك آرمور، التي تأسست في عام 2017، تتخصص في استخبارات التهديدات والتحقيق في استخبارات المصادر المفتوحة (OSINT)، وفي الصيف الماضي، قررت الشركة توسيع خدماتها خارج المملكة المتحدة واختارت GISEC كمنصة لإطلاق نفسها في السوق الدولية.

تحديات السوق

تندرج دارك آرمور تحت مجموعة Armor Group التي أسسها ستيوارت جرين، الخبير السابق في القوات الجوية الملكية في مجال الأمن السيبراني والدفاع ضد الطائرات بدون طيار.

وتجذب الإمارات العديد من شركات استخبارات التهديدات، إلا أنها تواجه صعوبة في ترسيخ وجودها في دولة تركز بشكل رئيسي على الأنظمة الهجومية. بالإضافة إلى ذلك، تتراجع مكانة دبي تدريجيًا كمركز إقليمي، في حين تفرض السعودية منذ سنوات على الشركات الراغبة في العمل هناك إنشاء مكاتب محلية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى