المفتاح الاستخباراتي

تدريجيًّا… شركات الدفاع الفرنسية تخسر السوق العراقي لصالح الصين

وفقًا لمعلومات خاصة حصلت عليها “بوليتكال كيز | Political Keys”، فإنه في المعرض التجاري الدفاعي العراقي الأخير، كانت صناعة الدفاع الفرنسية تسعى للمشاركة والتألق، لكن تعرضت لمأزق.

وبحسب ما اطلعت عليه “بوليتكال كيز | Political Keys، كان من المقرر أن تشارك حوالي 20 شركة فرنسية في المعرض، ولكن بسبب الوضع الأمني، تم إبلاغ معظمهم بعدم الحضور، ومع ذلك، شهد المعرض حضور شركات فرنسية رئيسية مثل إيرباص ومجموعة سي إس وسيربير وطاليس ويوروسام.

وتزود شركتا طاليس ومجموعة سي إس جهاز مكافحة الإرهاب العراقي بأنظمة مضادة للطائرات بدون طيار، وتلتزم وشركة يوروسام بتزويد العراق بنظام صواريخ SAMP/T، وعلى الجانب الآخر، تواجه إيرباص تحديات من كوريا الجنوبية في قطاع طائرات الهليكوبتر.

بالإضافة إلى ذلك، بعد تغييرات في ميزانية الدفاع العراقية، زاد اهتمام فرنسا بالتعاون الدفاعي مع العراق، ومع ذلك، تبقى بعض الشركات الفرنسية متحفظة على المشاركة في المشاريع الدفاعية في العراق، مما يفتح الباب أمام شركات أخرى مثل شركات صينية للتوريدات الدفاعية.

وبشكل عام، يظهر أن مصنعي الدفاع الفرنسيين يواجهون تحديات في تعزيز وجودهم في سوق الدفاع العراقية، وذلك نتيجة للاضطرابات الأمنية والتغيرات في التفضيلات والتعاونات.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى