آسياأخرىسياسة

السعودية تستدعي القائم بأعمال السفارة السويدية وتسلمها مذكرة احتجاج ردًا على حرق نسخ من المصحف الشريف

استدعت المملكة العربية السعودية، أمس الخميس، القائمة بأعمال السفارة الدنماركية لدى المملكة، وسلمتها مذكرة احتجاج ردًا على ما قامت به مجموعة متطرفة في الدنمارك بحرق نسخة من المصحف.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيانٍ لها اليوم الجمعة 28 تموز/ يوليو،
“إلحاقاً للبيان الصادر من وزارة الخارجية بتاريخ 22 يوليو، بشأن ما قامت به مجموعة متطرفة في الدنمارك بحرق نسخة من القرآن الكريم، ورفع شعارات كراهية وعنصرية ضد الإسلام والمسلمين”.

قامت وزارة الخارجية بـ”استدعاء القائمة بأعمال السفارة الدنماركية لدى المملكة وتم تسليمها مذكرة احتجاج تتضمن مطالبة المملكة بوقف هذه الأعمال المشينة، والتي تخالف كافة التعاليم الدينية، والقوانين والأعراف الدولية”.

وأكد البيان على “رفض المملكة القاطع لكل هذه الأعمال التي تغذي الكراهية بين الأديان”.

وكانت البيان السابق للمملكة، عبر عن “إدانة واستياء المملكة الشديدين جراء عدم اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار حوادث التعدي على المقدسات الإسلامية، وآخرها ما قامت به مجموعة متطرفة في الدنمارك بحرق نسخة من القرآن الكريم أمام سفارة العراق في كوبنهاغن”.

يشار إلى أن منظمة التعاون الإسلامي ستعقد، يوم الاثنين المقبل، الدورة الاستثنائية الثامنة عشرة لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء، لبحث تكرار حوادث تدنيس وحرق نسخ من المصحف الشريف في السويد والدنمارك، وذلك بعد طلب تقدم به كل من العراق والسعودية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى