أخرىسياسة

قبل مغادرته لمنصبه… رئيس السنغال يبرم صفقات أسلحة بملايين الدولارات

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن الرئيس السنغالي، الذي سيغادر منصبه في أوائل أبريل، يشرف على توقيع أحدث العقود لتعزيز قدرات الجيش.

فبينما يستعد الرئيس “ماكي سال” لترك قصر الجمهورية في 2 أبريل بعد 12 عامًا من الإقامة، يجري هو وفريقه توقيع العديد من عقود الشراء العسكري.

وقد تم تسليم عشرات المركبات الخفيفة من شركة Kia Motors Defense الكورية الجنوبية للجيش السنغالي، بقيمة تزيد عن 50 مليون يورو، في إطار عقد فازت به شركة “نوهوم ياتاسي” بالتعاون مع وزارة الدفاع.

ويتوقع أن يتم دفع المبلغ المتفق عليه لـ Yattasaye قبل شحن الجزء الثاني من الطلب، بينما يشرف سال شخصيًا على هذه العملية.

ووفقًا للمعلومات فإن شركة CEFA الفرنسية، تسعى بالتعاون مع وكيلها الإسرائيلي “غابي بيريتس” إلى بيع جسر عائم بمحرك إلى داكار، مواجهة تحديًا من الوسيط الصيني، ويمكن أن يقدم “بيريتس” دعمًا أيضًا لتسليم أنظمة إطلاق صواريخ BM-21 Grad السوفيتية للجيش السنغالي في المستقبل.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى