أخرىسياسة

بعد منحها العقد لتجهيز طائرات “متطورة”… شركة “شيبل” تتوسع في أبو ظبي

أفادت معلومات خاصة حصلت عليها ”بوليتكال كيز | Political Keys” أن شركة “شيبل” توسعت بشكل كبير في مجال CAMCOPTER® S-300 في أبو ظبي، حيث تعمل على تعزيز قدراتها وتوسيع نطاق تطوير وإنتاج نظام الطيران بدون طيار CAMCOPTER® S-300 عالي التحمل (UAS).

ووفقًا للمصادر، فإن هذا التوسع يأتي في أعقاب منح عقد هام لتجهيز طائرة CAMCOPTER® S-300 UAS بأجنحة استشعار متطورة للبحرية الكورية الجنوبية.

ويذكر أن نظام S-300 مصمم لتوفير ثبات عالي وقادر على حمل حمولات تصل إلى 250 كجم، بفضل أدائه الاستثنائي وقدراته على أجهزة الاستشعار المتعددة، ويُعتبر نظام UAS الجديد مثاليًا لمهام الاستخبارات والمراقبة وتحديد الأهداف والاستطلاع (ISTAR)، مثل اكتشاف الغواصات والإنذار المبكر بالتهديدات الصاروخية، فضلاً عن مهام إعادة الإمداد التي تتطلب رفعًا ثقيلًا ومسافات طويلة في التضاريس المعقدة.

وأشار “هانز جورج شيبل” رئيس مجلس إدارة مجموعة شيبل، إلى أن توسيع الشركة في أبو ظبي يأتي لتلبية احتياجات السوق، وتقديم قدرة تحمل طويلة وثقيلة في رفع الطائرات بدون طيار، معتبرًا موقع أبو ظبي الخيار المنطقي لتنفيذ هذا المشروع.

وتُعد منطقة الشرق الأوسط دائمًا محورًا رئيسيًا لمجموعة “شيبل”، حيث حققت الشركة اختراقًا كبيرًا في سوق الطائرات بدون طيار العالمية، بداية من عام 2005 عندما كانت الإمارات العربية المتحدة أول عميل لـ CAMCOPTER® S-100 والذي أثبت نجاحه من الناحية التشغيلية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى