المفتاح الاستخباراتي

تأجيل الانتخابات في السنغال يعيق مسار شركة DT Global الأمريكية نحو التوسع الإستراتيجي

حصلت «بوليتكال كيز Political Keys» على معلومات خاصة تفيد أنّ قرار الرئيس السنغالي ماكي سال في بداية شباط/ فبراير عن تأجيل الانتخابات الرئاسية، أثر بشكل كبير على إستراتيجية شركة DT Global الأمريكية في البلاد، بقيادة المقاتل القديم في الجيش الأمريكي، جون ديبلاسيو.

وكانت الشركة الأوروبية التابعة للشركة (DT Global) المتخصصة في دعم العملاء من القطاعين العام والخاص في الخارج، فازت على العديد من شركات الأمن الأوروبية الرائدة بعقد تبلغ قيمته عدة مئات الآلاف من اليورو لتوفير الدعم الأمني واللوجستي لدول الاتحاد الأوروبي.

في السياق نفسه، كانت بروكسل تخطط لإرسال نحو 100 خبير للمشاركة في المهمة، لكن حاليًا يوجد هناك نائب رئيس البعثة فقط، وبعد إعلان سال (تأجيل الانتخابات)، استدعى الاتحاد الأوروبي حوالي 30 مراقبًا منذ فترة طويلة وصلوا إلى داكار في أواخر كانون الثاني/ يناير وألغى وصول بقية الفريق، الذي كان من المقرر أن يصل قبل أيام قليلة من الاقتراع.

وقد قامت منذ ذلك الحين بتجميد عقد DT Global حتى إشعار آخر، ومع ذلك، لا يزال لدى الشركة فريق مكون من حوالي عشرة أشخاص في داكار لمراقبة الوضع السياسي في البلاد.

تعد هذه الظروف انتكاسة لـ DT Global في خططها للتوسع في خليج غينيا، حيث تنشط أيضًا في سيراليون ونيجيريا، ومع اقتراب موعد الانتخابات المقرر في 24 آذار/ مارس، يمكن توقع تحسن في حظوظها بناءً على توصيات المجلس الدستوري.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى