المفتاح الاستخباراتي

شركة “الاستشارات الذكية” في باريس تساهم في دعم تأجيل الانتخابات في السنغال”

حصلت “بوليتكال كيز Political Keys” على معلومات خاصة تفيد أنّ أربعة نواب سنغاليين مرتبطين بالحزب الحاكم طلبوا من شركة الاستشارات الذكية (وهي شركة العلاقات العامة في باريس التي يديرها برنارد تشوسيجروس)، المساعدة في تنظيم اجتماعات مع عشرات الصحفيين الفرنسيين وكذلك رجال الأعمال خلال رحلة إلى العاصمة الفرنسية في الفترة من 12 إلى 16 شباط/ فبراير، للمساهمة في تأجيل الانتخابات الرئاسية في البلاد.

ووفقًا للمعلومات، فإنّ “أبو عبد ثيام” الصحفي السابق الذي ترأس هيئة تنظيم الاتصالات والبريد في السنغال (ARTP) منذ عام 2014، هو الذي جعل البرلمانيين من ائتلاف “بينو بوك ياكار” (BBY) الحاكم على اتصال بالشركة الفرنسية.

وكان “تشوسيجروس” عمل لبعض الوقت في القطاع السمعي البصري في السنغال، حيث ساعد العديد من شركات التلفزيون الخاصة، بما في ذلك Futurs Médias التابعة ليوسو ندور، وخلال هذه الفترة تعرف الرجلان على بعضهما البعض.

يجدر بالذكر أنّ شركة الاستشارات الذكية تنسط عادة في الأحداث الرياضية والثقافية، وقد شاركت سابقًا في السنغال، وساعدت في تنظيم منتدى داكار الفرانكفوني عام 2018، ومسابقة ملكة جمال السنغال عام 2019.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى