سورياسياسة

وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة تعلن إلقاء القبض على عدد من تجار المخدرات شمالي حلب

أعلنت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة، اليوم الإثنين 24 تموز/ يوليو، أن “قوات الشرطة العسكرية مدعومةً بوحدات من الجيش الوطني السوري ووحدة مكافحة المخدرات، ألقت القبض، يوم السبت الماضي 22 تموز/ يوليو، على عدد من تجار المخدرات ومروجيها في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، بعد اشتباكات ومقاومة من قبلهم استمرت لساعات”.

كما تمّ خلال العملية الكشف عن أماكن لزراعة مادة الحشيش والحملة ما زالت مستمرة في عدة مناطق ومدن بالشمال السوري المحرّر، بحسب وزارة الدفاع.

وبحسب تصريحات إعلامية لقياديين في الجيش الوطني السوري، فقد انتهت “المرحلة الأولى من الحملة المخصصة لملاحقة تجار المخدرات ضمن مدينة مارع، بعد أن أسفرت عن اعتقال عشرات المطلوبين ومقتل أحد تجار المخدرات في المنطقة”.

وكانت وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة قد أطلقت صباح السبت 22 تموز/ يوليو، حملة أمنية ضد تجار ومروجي ومتعاطي المخدرات في مدينة مارع شمالي حلب، ترافقت مع إعلان حظر تجوال في المنطقة استمر مدة أربع ساعات متواصلة.

وقال مراسل “بوليتكال كيز | Political Keys”: إنّ الحملة استهدفت عددًا كبيرًا من تجار ومروجي المخدارت في المدينة، فيما اندلعت اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين قوات الجيش الوطني وتجار المخدرات استمرت لساعات طويلة.

وأضاف مراسلنا، أن الاشتباكات التي حصلت بين قوات الجيش الوطني وتجار المخدرات، أسفرت عن مقتل أحد مروجي المخدرات المدعو “يوسف المجدو النجار” وإصابة عدد من قوات الجيش الوطني.

وأشار مراسلنا إلى أنّ الحملة أسفرت أيضًا عن اعتقال أكثر من 30 تاجرًا ومروجًا للمخدرات في المدينة.

وعلمت “بوليتكال كيز” من مصادر خاصة في الجيش الوطني، أنّ المرحلة الأولى من الحملة في المدينة انتهت بعد تحقيق نتائجها المرجوة مع استمرار ملاحقة الفارين من باقي التجار وعلى رأسهم “توفيق عكرمة” و”تيسير عكرمة”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى