اقتصاد

“روتشيلد” المصرفية تتوسع في منطقة الخليج… وصحيفة استخباراتية تكشف التفاصيل

قالت صحيفة “إنتليجنس أونلاين” في تقريرها المدفوع، إنه بعد 15 عامًا من العمل كبنك مؤسسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، يرغب البنك الاستثماري الخاص بشركة “روتشيلد” في فتح مكتب مصرفي خاص في دبي، والغرض ذو شقين، هما تطوير إدارة الثروات وأعمال الصناديق السيادية في المنطقة، ولكن أيضًا لتلبية احتياجات عملائها السابقين في رابطة الدول المستقلة الذين انتقلوا إلى هناك.

“سعيد العور” رئيس فرع الشرق الأوسط لشركة روتشيلد

وتتخذ شركة “روتشيلد الشرق الأوسط” – وهي شركة تابعة للمجموعة المصرفية روتشيلد & Co ومقرها مركز دبي المالي العالمي (DIFC) – خطوات لتتمكن من تقديم الخدمات المصرفية الخاصة. وقد سافر فريق الخدمات المصرفية الخاصة التابع للمكتب الرئيسي للمجموعة في باريس إلى دبي في أواخر تشرين الأول/ أكتوبر لتسريع عملية الترخيص. ويأمل “سعيد العور”، رئيس فرع الشرق الأوسط، أن يبدأ المكتب الجديد أعماله في أوائل عام 2024، بهدف أن يكون قاعدة للمجموعة للوصول إلى مجموعة أكبر من عملاء إدارة الثروات في جميع أنحاء المنطقة.

“روتشيلد” تسعى لتوسيع وجودها في الشرق الأوسط

وأضافت الصحيفة الفرنسية في تقريرها الذي حصلت «بوليتكال كيز | Political keys» على نسخة منه، إن شركة روتشيلد وشركاه قامت في المقام الأول بتطوير وجودها في الشرق الأوسط – من أبو ظبي ودبي إلى الدوحة والرياض وتل أبيب – من خلال أول أعمالها الأساسية في مجال الخدمات المصرفية للشركات. وكانت حكومة دبي واحدة من أكبر عملائها الإقليميين، والتي قامت بإدارة العديد من العروض العامة الأولية لشركاتها لجمع الأموال في السنوات الأخيرة.

وتابعت: في تموز/ يوليو، قامت هيئة الطرق والمواصلات في دبي بتعيين شركة روتشيلد وشركاه لفحص أصولها، والتحضير لإدراج 25% من شركتها الفرعية “مؤسسة تاكسي دبي” التي أُعلن عنها في 13 نوفمبر/تشرين الثاني. وسبق للبنك أن قدم المشورة المالية إلى موانئ دبي العالمية، مشغل الموانئ المملوكة لحكومة دبي عبر دبي العالمية، والتي استحوذت على شركة البنية التحتية للطاقة “توباز للطاقة” في عام 2019. وجاء تقاربها مع مؤسسات دبي في أعقاب اجتماع في نيسان/ أبريل 2018 بين الرئيس التنفيذي للمجموعة ألكسندر دي روتشيلد ومكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ووزير المالية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى