ألمانياسياسة

ما هي المساعدات العسكرية التي ستقدمها ألمانيا لأوكرانيا بحلول عام 2024؟

قال موقع ديفينس بوست اليوم الإثنين 13 تشرين الثاني/ نوفمبر، إنّ وزير الدفاع الألماني أعلن أمس الأحد أن برلين ستضاعف مساعدتها العسكرية لعام 2024 لأوكرانيا التي مزقتها الحرب، والتي تكافح من أجل طرد القوات الروسية المحتلة، إلى 8 مليارات يورو (8.5 مليار دولار).

ووفقًا للموقع، فإن هذه إشارة قوية لأوكرانيا، تظهر أننا لن نتخلى عنها، خصوصًا عندما يتركز الاهتمام الدولي على الحرب بين إسرائيل وحماس، كما قال بوريس بيستوريوس لقناة ARD التلفزيونية.

وتبعًا لديفينس، فقد طلبت أوكرانيا باستمرار مساعدات عسكرية أكبر من حلفائها الغربيين، لكن الهجوم المضاد الذي بدأ هذا العام فشل في طرد القوات الروسية المتمركزة في جنوب وشرق البلاد.

وقال بيستوريوس: إن زيادة الأموال هي استجابة لتجربة هذا العام “التي أظهرت أن المبالغ المخطط لها تم استنفادها بسرعة”.

وأكمل الموقع، إن الحكومة الائتلافية للمستشار أولاف شولتس قد توصلت إلى اتفاق لمضاعفة حزمة المساعدات الأولية، التي تتكون بشكل أساسي من المعدات العسكرية، ومن المقرر أن تتم الموافقة على القرار رسميًا في تصويت من قبل المشرعين.

ويذكر أن ألمانيا أحد الداعمين الرئيسيين لأوكرانيا منذ أن شنت روسيا غزوها واسع النطاق في فبراير من العام الماضي، حيث قدمت 22 مليار يورو من المساعدات الإنسانية والمالية والعسكرية.

هل سلمت ألمانيا أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى؟

لكن ألمانيا امتنعت عن تسليم صواريخ “توروس” بعيدة المدى التي طلبتها كييف، خوفًا من استخدامها لاستهداف الأراضي الروسية. بحسب ديفينس بوست.

ماذا ستشمل حزمة المساعدات؟

وذكرت مجلة دير شبيغل، أن ألمانيا جمعت حزمة جديدة من المعدات العسكرية لأوكرانيا و ستشمل الحزمة 20 مركبة مشاة قتالية من طراز ماردر و30 دبابة ليوبارد 1، و15 دبابة مضادة للطائرات من طراز غيبارد، و200 طائرة مسيرة للاستطلاع، وأربعة أنظمة إضافية مضادة للطائرات من طراز ايريس-تي بما يشمل ذخيرة وذخيرة مدفعية إضافية وأكثر من 200 مركبة مدرعة قتالية ولوجستية.

ومن طرفه أكد مدير مكتب الرئيس الأوكراني يوم السبت الماضي الخبر، وقال إن ألمانيا ستقدم حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 2,7 مليار يورو (2.97 مليار دولار) لأوكرانيا تشمل 30 دبابة ليوبارد، وقال أندريه يرماك في منشور على تيليغرام إن برلين ستقدم أيضًا أربعة أنظمة دفاع جوي ايريس-تي و20 ناقلة جنود مدرعة من طراز ماردر و200 طائرة مسيرة للاستطلاع و100 مركبة مدرعة وكمية كبيرة من الذخيرة.

ويشار إلى أن أوكرانيا تضغط على حلفائها للحصول على أسلحة وطائرات مقاتلة وذخيرة بعيدة المدى قبل هجوم مضاد متوقع في الأسابيع أو الأشهر المقبلة.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى