سورياسياسة

مسؤولون أمريكيون: طائرة استطلاع أمريكية تعرضت للخطر بعد مضايقات مقاتلة روسية

نقلت صحيفة “بوليتيكو”، اليوم الثلاثاء 18 تموز/ يوليو، عن مسؤولين أمريكيين قولهم، إنّ “مقاتلة روسية حلّقت قرب طائرة استطلاع أمريكية في سوريا وعرضت حياة طاقمها للخطر”.مسؤولون أمريكيون: طائرة استطلاع أمريكية تعرضت للخطر بعد مضايقات مقاتلة روسية

وأضاف المسؤولون، أنّ “الحادثة وقعت الأحد الماضي وتمثّل تصعيدًا كبيرًا للاستفزازات الأخيرة في سماء سوريا”.

وصباح الجمعة 14 تموز/ يوليو الماضي، كشف مسؤول دفاعي أمريكي كبير، أنّ طائرة استطلاع روسية حلقت فوق قاعدة أمريكية في سوريا “لفترة طويلة”، واعتبر المسؤولون الأمريكيون أن الهدف من تلك الطلعة جمع معلومات استخبارية.

وأضاف المسؤول الأمريكي أن الطائرة من طراز أنتونوف أن – 30، حلقت فوق قاعدة التنف، وحلقت ذهابا وإيابا عدة مرات فوق القاعدة والمنطقة المحيطة بها، وتابع: “الروس يواصلون القيام بأنشطة تثير قلقنا للغاية”.

وكثرت في الآونة الأخيرة الاستفزازات الأمنية بين كل من روسيا والولايات المتحدة وخصوصًا في المجال الجوي، وسط تبادل الاتهام لكلا الطرفين بمحاولة جمع معلومات استخباراتية متعلقة بالطرف الآخر.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى