سورياسياسة

في اجتماع تناول “أوضاع اللاجئين وسبل تفعيل مفاوضات جنيف”… وفد المعارضة السورية يلتقي وزير الخارجية التركي في أنقرة

أعلن الائتلاف السوري الوطني اليوم الثلاثاء 3 تشرين الأول/ أكتوبر، أن وفدًا برئاسة هادي البحرة رئيس الائتلاف الوطني السوري، وكل من رئيس هيئة التفاوض السورية بدر جاموس، ورئيس الحكومة السورية المؤقته عبد الرحمن مصطفى، قاموا بزيارة وزارة الخارجية التركية في أنقرة، بناء على دعوة رسمية.

وبحسب بيان صادر عن الائتلاف، فقد استقبلهم وزير الخارجية التركية هاكان فيدان، وتم بحث آخر تطورات الأوضاع في سورية، ومعاناة السوريين في سورية، ووضع اللاجئين في تركيا وباقي دول العالم، وتعثر العملية السياسية في جنيف وسبل تفعيلها، كما تم بحث الأوضاع في الشمال السوري.

وأضاف البيان، أن الائتلاف والحكومة المؤقتة ركزا على ضرورة النهوض بالأوضاع الاقتصادية بالشمال السوري، وبحث الوفد أهمية التركيز على رفع قدرات الحكومة المؤقتة لتقديم الخدمات الأساسية، وتهيئة البيئة الآمنة لتحقيق الاستقرار اللازم لتشجيع الاستثمار وخلق فرص العمل.

ويشار إلى أن هذا هو الاجتماع الأول بعد أن اختارت الهيئة العامة لدى “الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة “، هادي البحرة رئيسًا جديدًا للائتلاف، خلفًا لسالم المسلط، وذلك خلال عملية انتخابية جرت في مقر الائتلاف ضمن مدينة إسطنبول التركية.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى