أبرز المقالاتخرائطخرائط تحليلية

خاص | بوليتكال كيز داخل مطار دمشق الدولي… خرائط ومعلومات حصرية لأحد مستودعات الأسلحة التابعة للحرس الثوري الإيراني في محيط المطار

أفادت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political keys”، اليوم الأربعاء 13 أيلول/ سبتمبر، بوصول طائرة شحن إيرانية إلى مطار دمشق الدولي، قادمة من العاصمة الإيرانية طهران، محملة بأسلحة وصواريخ وخبراء عسكريين.

وقالت المصادر المطلعة إن “الطائرة وصلت في حوالي الساعة 00:30 صباحًا من يوم الثلاثاء 12 أيلول/ سبتمبر، أي بعد منتصف الليل، عبر خطوط معراج المرتبطة بالحرس الثوري الإيراني”.

وأضافت المصادر أن “الطائرة محملة بصناديق أسلحة وصواريخ منوعة مقدمة إلى الحرس الثوري الإيراني في سوريا”.

وأكدت المصادر أن “الأسلحة التي وصلت متطورة، وخاصة بعمليات القنص والمراقبة”، مشيرة إلى أن “الأسلحة المضادة للدروع والصواريخ التي وصلت عرف منها صاروخ (ميلان) وهو صاروخ موجه مضاد للدروع، وصاروخ (ماليوتكا) ويسمى (رعد) وهو صاروخ مصنع في إيران”.

وتم إفراغ شحنة الأسلحة والصواريخ داخل أحد المستودعات الخاصة بالحرس الثوري الإيراني في محيط مطار دمشق الدولي، بحسب المصادر.

وقامت “بوليتكال كيز | Political Keys” بإعداد خريطة توضيحية لموقع مطار دمشق الدولي وموقع مستودع الأسلحة التابع للحرس الثوري الإيراني في محيط المطار والذي جرى إفراغ شحنة الأسلحة فيه:

وحصلت “بوليتكال كيز | Political Keys” على صور حصرية من داخل مطار دمشق الدولي بالقرب من مستودع الأسلحة التابع للحرس الثوري الإيراني:

وأوضحت المصادر الخاصة في حديثها لـ”بوليتكال كيز | Political keys”، أن “الطائرة أقلت خمسة خبراء عسكريين إيرانيين، عرف منهم محسن درستي، وعبدالرضا بلباسي، ومعهم 10 عناصر من القوات الخاصة مدربين على أيدي ضباط بفيلق القدس في إيران”.

واستقبل الطائرة وأشرف على وصول الخبراء وإفراغ الشحنة داخل المستودع، حميد شاتيري، وهو قيادي في الحرس الثوري الإيراني في سوريا والمسؤول عن منطقة مطار دمشق الدولي وما حوله، وفقًا للمصادر.

ولفتت مصادر “بوليتكال كيز | Political keys”، إلى أن الخبراء الإيرانيين انتقلوا عقب هبوطهم في المطار إلى بلدة “الست زينب” جنوب العاصمة دمشق.

وختمت المصادر حديثها بالإشارة إلى أن “الخبراء العسكريين الإيرانيين الذين وصلوا إلى دمشق مختصون في مجال برمجة وتطوير أنظمة الأسلحة الصاروخية والمدفعية”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى