السودانسياسة

تأكيدا لما نقلته بوليتكال كيز عن مصادر دبلوماسية مطلعة… رئيس مجلس السيادة السوداني يزور تركيا

توجه قائد الجيش السوداني رئيس مجلس السيادة، عبد الفتاح البرهان، اليوم الأربعاء 13 أيلول/ سبتمبر، إلى العاصمة التركية أنقرة، في زيارة رسمية، للقاء الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبحث القضايا المشتركة بين البلدين.

وذكر بيان صادر عن مجلس السيادة الانتقالي، أن البرهان سيجري خلال الزيارة غير محددة المدة، مباحثات مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، تتناول مسار العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها، والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

ويرافق البرهان في زيارته، كل من وزير الخارجية علي الصادق، ومدير جهاز المخابرات العامة الفريق أول أحمد إبراهيم مفضل، ومدير عام منظومة الصناعات الدفاعية الفريق أول ميرغني إدريس سليمان، وفقا للبيان.

وتُعتبر زيارة تركيا هي الخامسة من نوعها للبرهان، بعد زيارة مصر، وجنوب السودان، وقطر، وإريتريا، منذ اندلاع القتال بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” منتصف نيسان/ أبريل الماضي.

وكانت “بوليتكال كيز | Political Keys”، أمس الثلاثاء، نقلت عن مصدر دبلوماسي رفيع المستوى أنه “من المتوقع أن يجري قائد الجيش السوداني رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان زيارة إلى تركيا خلال اليومين القادمين”.

والإثنين الماضي 11 أيلول/ سبتمبر، عاد البرهان إلى بلاده بعد زيارة استغرقت يوما واحدا إلى إريتريا، وسط مساع لتكثيف الجهود الدبلوماسية لإنهاء الصراع الدائر في البلاد.

ونقل بيان لمجلس السيادة عن وزير الخارجية المكلف علي الصادق قوله إن البرهان “أطلع الرئيس الإريتري أسياس أفورقي على الأوضاع في السودان على ضوء تمرد مليشيا الدعم السريع على الدولة”.

وأضاف الصادق أن “المباحثات تطرقت أيضا للمبادرات المطروحة بشأن معالجة الأزمة السودانية للخروج برؤية موحدة تحقق السلام والاستقرار في البلاد”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى