مدونات بوليتكال كيز

التعاون الإسلامي تدين إجبار مجندتين إسرائيليتين خمس نساء فلسطينيات على خلع ملابسهن في الخليل

أدانت منظمة التعاون الإسلامي “بشدة”، اليوم الأربعاء 6 أيلول/ سبتمبر، ما تناولته وسائل الإعلام بشأن “جريمة التنكيل التي تعرضت لها خمس سيدات فلسطينيات في مدينة الخليل من قبل مجندات من قوات الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداء عليهن وإجبارهن على خلع ملابسهن”.

وجددت المنظمة دعوتها المنظمات الدولية المعنية إلى “تحمل مسؤولياتها من خلال الضغط على إسرائيل بقوة لوقف انتهاكاتها اليومية لحقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية وملاحقتها قانونيا وجنائيا لدى الهيئات الدولية المختصة”.

وأجبرت مجندتان ملثمتان في جيش الاحتلال الإسرائيلي، كانتا تحملان السلاح ويرافقهما كلب مدرب على الهجوم، خمس نساء فلسطينيات في مدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية المحتلة، على خلع ملابسهن بالكامل، كل واحدة على حدة، والتجول أمامهما عاريات، بحسب ما نشرته صحيفة “هآرتس”، الإثنين 4 أيلول/ سبتمبر، في أعقاب مقابلة النساء وأفراد من العائلة الفلسطينية.

وأضافت الصحيفة نقلًا عن النساء، وهن سيدة وابنتها وثلاث من زوجات أبنائها، أن الجنديتين هددتا النساء بإطلاق الكلب لمهاجمتهن في حال عدم انصياعهن لطلبهما، فيما كان جنود في الجيش الإسرائيلي يجرون تفتيشًا جسديًّا للرجال من دون أن يجبروهم على خلع ملابسهم.

وأردفت الصحيفة الإسرائيلية بأن هذه الواقعة حدثت أثناء قيام جنود الجيش الإسرائيلي بمداهمة مبنى لعائلة فلسطينية، “في أعقاب معلومات استخبارية بوجود أسلحة فيها”، وذلك في 10 تموز/ يوليو الماضي.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى