سياسةفلسطين

الخارجية الفلسطينية تدين افتتاح بابوا غينيا الجديدة سفارة لها في القدس

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأربعاء 6 أيلول/ سبتمبر، افتتاح “بابوا غينيا الجديدة” سفارة لها بالقدس، واعتبرته “انتهاكًا للقانون الدولي وعدوانًا على الشعب الفلسطيني”.

وبحسب إعلام إسرائيلي، أصبحت “بابوا غينيا الجديدة” الدولة الخامسة التي تفتتح سفارة في القدس، وذلك خلال حفل أقيم أمس الثلاثاء 5 أيلول/ سبتمبر، بحضور رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ونظيره رئيس وزراء بابوا غينيا الجديدة جيمس مارابي.

وقال مارابي: “تختار العديد من الدول عدم فتح سفاراتها في القدس، ولكن اتخذنا الاختيار الواعي، تراثنا المشترك واعترافنا بالخالق الإلهي أحد الأسباب التي دفعت بلادنا لافتتاح سفارتها في العاصمة الإسرائيلية القدس”.

وأضاف مارابي: “لقد كانت هذه العاصمة العالمية للأمة والشعب الإسرائيلي، ولكي نُسمى أنفسنا مسيحيين، فإن الاحترام لله لن يكون كاملًا دون الاعتراف بأن القدس هي العاصمة العالمية للشعب والأمة الإسرائيلية”.

وكان وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين حاضرًا، بعد أن عاد مؤخرًا من زيارة إلى البحرين، وهو شريك في اتفاقات إبراهام، كما كان رئيس بلدية القدس موشيه ليون حاضرًا أيضًا.

وفي حديثه إلى وفد بابوا غينيا الجديدة، قال نتنياهو: “لقد انتابتني الكثير من المشاعر عندما سمعت نشيديكم، سمعت كلمات صلاة وأمل، مدينة القدس هي مصدر تلك القيم”.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى