المفتاح الاستخباراتي

خاص | ضباط روس يجرون زيارة إلى معسكر للفيلق الخامس في ريف دمشق… وبوليتكال كيز تكشف التفاصيل

كشفت مصادر خاصة لـ”بوليتكال كيز | Political Keys”، اليوم الثلاثاء 29 آب/ أغسطس، عن وصول 3 ضباط من قادة الشرطة العسكرية الروسية و4 ضباط من جيش النظام السوري إلى أحد المعسكرات الخاصة بالفيلق الخامس القريب من مدينة الزبداني بريف دمشق.

وأفادت المصادر، أنّ الضباط اجتمعوا داخل المعسكر مع قياديين اثنين من الفيلق الخامس، وقد وصلوا قرابة الساعة الخامسة عصرًا، وبعد الاجتماع أجروا جولة ميدانية داخل المعسكر. مشيرة إلى أنه عقب الجولة جرى عقد اجتماع آخر بين الضباط وقادة الفيلق، استمر لمدة ساعة ونصف.

وقد حصلت “بوليتكال كيز” على صور خاصة من المعسكر الخاص بالفيلق الخامس في منطقة الزبداني بريف دمشق.

كما أكدت المصادر أنّ الزيارة للمعسكر تهدف لتعزيز تواجد الفيلق الخامس بالمنطقة، حيث سيتم تقديم دعم مالي كبير للفيلق خلال الفترة القادمة، لإنشاء مقرات جديدة ومستودعات ومعسكرات تدريب بالمنطقة القريبة من الشريط الحدودي مع لبنان.

وأشارت إلى أنّ الضباط الروس وعدوا بإنشاء قاعدة روسية صغيرة خاصة بهم في المنطقة بهدف الإشراف على أنشطة الفيلق الخامس بشكل مباشر.

وقد عرف من القادة والضباط المجتمعين، ضابط برتبة نقيب يدعى “محي الدين السعيد” وينحدر من طرطوس، وقيادي بالفيلق الخامس يدعى” سهيل إسماعيل” وينحدر أيضًا من طرطوس وهو قائد ميداني بالمنطقة التي يوجد فيها المعسكر.

وخلال زيارة الضباط الروس، شهدت المنطقة استنفارًا كبيرًا وانتشارًا لعشرات العناصر تزامنًا مع تحليق طائرتي استطلاع في الأجواء على علو مرتفع.

وتأسس الفيلق الخامس بعد حوالي عام من التدخل العسكري الروسي في سوريا لمساندة النظام السوري، وقد عملت روسيا على إنشاء قوة محلية تابعة لها تضم عناصر من جيش النظام السوري وعناصر “المصالحات” الذين جندتهم موسكو في صفوفها بعد توقيعهم اتفاق تسوية مع النظام السوري وخصوصًا في مناطق درعا ودير الزور.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى