سياسة

بـ”القنابل والانتحاريين”… “حسين مرتضى” يهدد أهالي السويداء

هدد الصحفي اللبناني “حسين مرتضى” المقرب من النظام السوري وحزب الله، أهالي السويداء بالسيارات المفخخة والانتحاريين، إذا لم يوقفوا حركة الاحتجاج التي يقومون بها.

وادعى مرتضى في تسجيل بثه على صفحته على موقع “فيسبوك” مساء يوم الأحد 27 آب/ أغسطس ، أن عددًا من “الانتحاريين والسيارات المفخخة دخلوا السويداء قادمة من قاعدة التحالف الدولي في التنف”.

كما ادعى “مرتضى” أن النظام السوري يجري حاليًا مفاوضات مع أعيان السويداء لوقف الاحتجاجات، معتبرًا أن هذا “لا يناسب الولايات المتحدة”.

وزعم أنه “خلال الساعات الماضية، تم استغلال بعض الطرق المتصلة بقاعدة التنف وتم جلب عدد من الانتحاريين والإرهابيين إلى السويداء”.

كما اتهم الولايات المتحدة بأنها ستحاول تأجيج الوضع في السويداء إذا تمكن النظام السوري من السيطرة على الوضع في المحافظة.

وأضاف أن “بعض الانتحاريين سيفجرون أنفسهم داخل بعض الأحياء وبعض المناطق في السويداء، لاتهام النظام السوري بذلك”.

كما ادعى أن ما كان يتحدث عنه هو “معلومات دقيقة للغاية”، دون أن يتحدث عن كيفية دخول “القنابل والانتحاريين” إلى السويداء، التي يسيطر النظام على جميع الطرق المؤدية إليها.

ويشار إلى أن خطاب “مرتضى” جاء في تعليق له على الاحتجاجات التي تجري في محافظة السويداء منذ بداية الأسبوع الماضي، والتي يطالب فيها المشاركون بالإطاحة بالنظام السوري ورئيسه بشار الأسد.

وقد حظيت هذه الاحتجاجات بدعم شعبي كبير، فضلًا عن دعم بعض الفصائل المحلية وكبار رجال الدين في المحافظة، وانتفضت معهم العديد من المحافظات السورية يوم الجمعة الفائت.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى