آسياسياسة

ناقشا تطورات الأوضاع الأقليمية والدولية… ولي العهد السعودي يستقبل وزير الخارجية الإيراني

استقبل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في جدة، اليوم الجمعة 18 آب/ أغسطس، وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين أمير عبداللهيان.

وقالت وكالة الأنباء السعودية “واس”، إنه جرى خلال اللقاء “استعراض العلاقات بين المملكة والجمهورية الإيرانية، والفرص المستقبلية للتعاون بين البلدين وسبل تطويرها، بالإضافة إلى مناقشة تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة تجاهها”.

ووفقًا لـ”واس”، فقد حضر اللقاء من الجانب السعودي الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، فيما حضر من الجانب الإيراني، مستشار وزير الخارجية علي رضا عنايتي، ومدير عام وكالة المراسم بالخارجية الإيرانية محسن مرتضائي، والقائم بأعمال السفارة الإيرانية بالرياض حسن زرنكارا برقوني.

وعادت العلاقات بين السعودية وإيران برعاية صينية في بكين في العاشر من آذار/ مارس الماضي، واعتبره محللون من أهم الأحداث البارزة التي حصلت هذا العام، لما لهذه المصالحة من تأثير على ملفات إقليمية لم تشهد انفراجًا منذ سنوات.

وشهدت العلاقات السعودية الإيرانية توترا لا مثيل له على مدى السنوات الماضية. هذا التوتر بدأ في عام 2016 بعد إعدام السعودية السعودي الشيعي نمر النمر.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى