المفتاح الاستخباراتي

55 قتيلًا وأكثر من 140 جريحًا… ارتفاع حصيلة ضحايا اشتباكات طرابلس والهدوء الحذر يسود المنطقة

أعلنت مصادر طبية ليبية، اليوم الأربعاء 16 آب/ أغسطس، ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات المسلحة بالعاصمة الليبية طرابلس إلى 55 قتيلا وأكثر من 140 جريح.

وتشير التقارير الواردة من الإعلام الليبي إلى وجود أجواء متوترة ومشحونة في العاصمة طرابلس، اليوم الأربعاء، رغم توقف الاشتباكات.

وأفادت مصادر إعلامية ليبية، بوقوع اشتباكات وإطلاق نار، ليلة الثلاثاء 15 آب/ أغسطس، جنوبي العاصمة طرابلس، حيث تتمركز عناصر من جهاز الشرطة القضائية، وقوّة الردع الخاصة، واللواء 444.

وتسببت الاشتباكات التي اندلعت في العاصمة بوقت متأخر من مساء الإثنين، في تعليق الرحلات الجوية إلى مطار المدينة الرئيسي، بالإضافة إلى خلوّ الحركة وإقفال معظم المحال التجارية.

ورجّح خبراء مطلعون أن يكون هذا الاستنفار الأمني على صلة بإيقاف “آمر اللواء 444” العقيد محمود حمزة، من قبل جهاز الردع لمكافحة الجريمة المنظمة والإرهاب ظهر الإثنين، أثناء سفره عبر مطار معيتيقة الدولي، من دون معرفة الأسباب.

ووجه رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبد الحميد الدبيبة، مساء أمس الثلاثاء 15 آب/ أغسطس، وزير الداخلية المكلف عماد الطرابلسي ورئيس الأركان العامة للجيش محمد الحداد بضرورة التدخل وفض النزاع عن طريق الوحدات التابعة لهم.

وجرى الاتفاق على وقف إطلاق النار دون قيد أوشرط، كما تم تسليم آمر اللواء 444 قتال إلى جهة محايدة، في حين يجري العمل على متابعة إجراءات حصر الأضرار الناجمة عن الاشتباكات.

Political Keys

منصة إخبارية مستقلة، سياسية منوعة، تسعى لتقديم تغطية إخبارية شاملة وفق أعلى معايير المهنية والموضوعية، وأن تكون الوجهة الأولى للمعلومات والتقارير الاستقصائية الخاصة، وأن توفر رؤىً وتحليلاتٍ جديدةً ومعمقةً للقرّاء والمتابعين، تمكنهم من فهمٍ أعمقَ للأحداث والتحولات السياسية والاقتصادية والاجتماعية في الشرق الأوسط والعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى